أعدت صحيفة “ilposticipo” تقريرًا عن اللاعبين الإيطاليين الذين يتقاضون أعلى الأجور السنوية حول العالم، حيث تضمنت اللائحة محترف نادي الهلال، سباستيان جيوفينكو، وتعجبت الصحيفة الإيطالية من عدم تواجد لاعب باريس سان جيرمان، ماركو فيراتي، على رأس القائمة، وتواجده في المركز الرابع.

وتحت عنوان “فيراتي نجم باريس سان جيرمان، مع راتب سنوي 9 ملايين يورو فقط، لا يتصدر اللائحة”، قالت الصحيفة “ضم باريس سان جيرمان فيراتي من بيسكارا، ودفع له الفرنسيون راتبًا مذهلاً. لكنه ليس أكثر لاعب إيطالي يتقاضى راتبا سنويا. هو في المركز الرابع. لكن من هم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى؟ هل يلعبون في الدوري الإيطالي، بالتأكيد لا!”.

مفارقة غريبة

وأضافت “من المفارقات أن العديد من اللاعبين يكسبون أفضل بكثير في الخارج وفي بطولات دوري غريبة نسبيا. وبعض ممن هم في القائمة … ليسوا حتى في المنتخب الإيطالي!”. نجم الهلال في القائمة وتواجد في المرتبة الثالثة بالقائمة محترف الهلال جيوفينكو، والذي يتقاضى راتبًا قدره 10 ملايين يورو، وانضم إلى الزعيم السعودي قادمًا من تورنتو الكندي في يناير 2019.

وأشار المصدر الإيطالي إلى أن “جيوفينكو طار إلى السعودية ووقع على اتفاق رائع ماديا مع الهلال. لم يكن اللاعب ضمن تشكيلة المنتخب الإيطالي رغم تألقه في تورنتو الكندي، والآن يبدو بشكل قاطع أنه ليس في حسبان مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني”.

جيوفينكو صاحب الـ33 عامًا كان قد انضم إلى الهلال قادمًا من فريق تورنتو في 31 يناير 2019، وقد حقق مع الهلال بطولة دوري أبطال آسيا العام الماضي، ليعود الزعيم من جديد إلى منصة التتويج الآسيوية بعد غياب لمدة 19 عامًا، وشارك جيوفينكو مع الفريق الهلالي في كأس العالم للأندية الماضية بقطر، واحتل المركز الرابع.

شاركها.