بالصور.. رضيع ينجو بأعجوبة من حادث مروع بالباحة وولي العهد يتدخل

الرياض-متابعة، عناوين

تدخل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمس السبت لإنقاذ حياة رضيع يتيم عمره 18 شهرا، فقد أمه وأخته وجدته في حادث مروري على طريق الجرين بالباحة.

ونجا الطفل علي الزهراني من الحادث بأعجوبة، بعد إصابته في المخ وكسر جمجمته وأمضى في غيبوبته بمستشفى الملك فهد بالباحة 19يوماً مرتبطاً بالتنفس الصناعي.

ووجه ولي العهد بنقل الزهراني إلى مستشفى الحرس الوطني بجدة مساء أمس السبت، بعد تعذر كل المستشفيات، وجاء ذلك خلال اتصال من الأمير خالد بن عياف وزير الحرس الوطني لتعزية ذوي المصابين، بحسب موقع “العربية نت”.

ويعاني الطفل من إصابة في المخ وكسر في الجمجمة، وقد أجريت له عملية ناجحة بالدماغ خلال الأسبوع الماضي وتم فصل المريض عن جهاز التنفس الاصطناعي وحالته الصحية مستقرة وسيتم نقله من العناية المركزة إلى أدوار الأطفال لمواصلة العلاج.

جاء ذلك بحسب ما كشفته مديرية الشؤون الصحية بمنطقة الباحة تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث الجرين المنومين بمستشفى الملك فهد بالباحة

وأضافت أن الحالة الثانية لشاب يبلغ من العمر 18 عاماً وقد تم إجراء التدخل الطبي اللازم، مما نتج عنه تحسن في الحالة وإزالة التنفس الصناعي مؤخراً ولديه كسر في المرفق وكسر في الركبة اليسرى مع الكاحل وتم إجراء عمليات التثبيت.

وتابعت أن الحالة الثالثة لطفلة تبلغ من العمر 5 أعوام، وصلت العناية المركزة للأطفال في حالة وفاة دماغية، نتيجة لإصابة في الرأس والرئتين والكبد وتوفيت لتنضم إلى والدتها وجدتها اللتين توفيتا في الحادث مباشرة.

وكان حادث مروري مروع وقع في بداية شوال على الطريق الرابط بين الحجرة والليث، وتحديداً في مركز الجرين، تعرضت له أسرة أثناء عودتها إلى قريتها في وادي سيال، بعد حفل زفاف ابنتهم بمحافظة قلوة، ونتج عن الحادث وفاة شخصين وإصابة أربعة آخرين.

زر الذهاب إلى الأعلى