بالصور.. سعودية تستغل موهبتها في نحت حضارة الإبل على الجلود

“ياسمين بنت صالح”، فنانة تشكيلية، وثقت حضارة الإبل بموهبتها الإبداعية، في النحت على الجلود، لتشارك بتلك الموهبة في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، والذي سمحت إدارته للفنانين التشكيليين والرسامين المشاركة به.
وشاركت ياسمين مع غيرها من الفنانين بالمهرجان الذي تقام فعالياته في الصياهد الجنوبية بالدهناء، في جناح ضم الكثير من المنحوتات والرسوم على الجلديات.
وقالت ياسمين لصحيفة “سبق”، إنها بدأت رحلتها مع الرسم منذ أن كانت طفلة في الثانية عشر من عمرها، حيث اكتشف والدها موهبتها، ومنذ ذلك الحين وهو يشجعها حتى بدأت في فن المنحوتات على الجلود الطبيعية.
وأضافت أنها كانت تتعامل مع الفن في بداية مشوارها على أنه هواية، ولكن تحفيز والدها لها جعلها محترفة به، إلى أن بدأ أقاربها وأصدقائها يدعمونها لتجربة النحت على الجلود حتى أصبحت شغوفة بالأمر، حتى أنها قررت الدراسة في هذا المجال حتى حصلت على درجة البكالوريوس في تخصص فنون وتصاميم.
ولفتت إلى أن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل ليس الفعالية الأولى التي تشارك بها، حيث سبق وشاركت في أكثر من فعالية ومهرجان حصدت خلالهم الكثير من الجوائز، ومن تلك الفعاليات يوم التراث العالمي، واليوم العالمي للطفل، واليوم العالمي للكتاب.
وانطلقت صباح يوم الأحد الموافق 19 مارس فعاليات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، والذي يقام تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز في الصياهد الجنوبية للدهناء، وتستمر حتى 15 أبريل المقبل.
وتقام خلال المهرجان الكثير من الفعاليات والأنشطة التراثية والثقافية والترفيهية، كإلقاء القصائد والشيلات، وبيع و مزايدات الإبل .

زر الذهاب إلى الأعلى