تحت شعار “نحو مستقبل أذكى” استعرضت مدينة دبي للإنترنت في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 أحدث ابتكارات شركاء المدينة، حيث تقدم للزوار فرصة فريدة لتجربة الحلول الذكية والمتطورة التي من شأنها أن ترسم آفاق مدن المستقبل وأن تحول مبادرة مدينة دبي الذكية إلى واقع ملموس. ويتميز جناح مدينة دبي للإنترنت بعرضه بعضاً من أبرز الابتكارات التي اضطلع بها الشركاء تحت مظلة المدينة، إذ يصطحب الزوار في جولة تفاعلية وغنية بالتقنيات وآخر المفاهيم الحديثة التي تقدمها شركات مثل أوبر وكانون وسامسونغ وفيزا.

حي العائلة
استعرضت شركة كانون تجربة “غرفة النوم ذات الواقع المعزز” التي تستجيب بشكل تلقائي إلى جدول الحياة اليومية للمستخدم، حيث تساعده على معرفة أين ترك ممتلكاته، أو على اختيار الملابس التي سيرتديها في أي يوم، وبذلك تسهم غرفة النوم هذه في تعزيز نوعية حياة المستخدم وتقديم تجربة رائعة لأنماط الحياة المستقبلية.

حي العمل
تسمح تطبيقات الواقع المعزز بدمج محتوى الصور والفيديو ضمن طاولات المؤتمرات الذكية، كما تسهم في تفاعل الجمهور مع المحاضرة وتقديم تجربة مميزة لغرف المؤتمرات.

حي التجزئة
يقدم الحي لمحة عن أفكار الجيل الجديد التي ستعزز تجربة التسوق من خلال مجموعة من خدمات العملاء المتطورة وحلول الدفع التي طورتها شركة فيزا. يمكن للزوار الجلوس في سيارة بنتلي ذات الواقع الافتراضي، وهي أول نموذج أولي مطور في المنطقة ويتميز بقدرته على طلب الطعام، وتعبئة الوقود، والحصول على إرشادات حول حركة السير أو ركن السيارة من خلال الأوامر الصوتية ونظام الدفع السهل. ستتمكن السيارة من التواصل مع كل شيء يحيط بها، إذ سترسل بيانات إلى المطاعم أو محطات الوقود قبل الوصول المتوقع للمستخدم. 

حي الترفيه
تتيح شركة سامسونغ للزوار تجربة منتجات اللياقة البدنية القابلة للحمل بهدف مراقبة الصحة، إضافة إلى إمكانية اختبار أحدث التقنيات التفاعلية وخوض تجربة قيادة الدراجات الثابتة في منتزه افتراضي.

كما تقدم شركة أوبر نظرة لما وراء الكواليس تعرض فيها البيانات التي تستخدمها في عملياتها.

شاركها.