سعيا نحو وصول فريق البحث والإنقاذ السعودي إلى أعلى مستويات الجاهزية، للمشاركة في أعمال البحث والإنقاذ خلال الكوارث والحوادث الكبيرة، التي تحدث للدول الشقيقة، نفذ فريق البحث والإنقاذ السعودي “SASART”، صباح اليوم الخميس، تمرينًا ميدانيًا لمواجهة تلك الكوارث التي تقع خارج المملكة، وتتطلب مشاركته.
وقال قائد قوات طوارئ الدفاع المدني الخاصة، العقيد خالد بن ناصر الحرقان، إن مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، حضر التمرين الفرضي، موضحا أن التمرين شمل كافة الأشياء التي تتم عند تقديم المساعدة لإحدى الدول التي حدثت بها كوارث كبرى كالزلازل، من خلال سيناريو مُحكم.
وأوضح الحرقان، أن التمرين شمل جمع المعلومات والتجهيز، إضافة إلى تحميل معدات وآلات فريق الإنقاذ، والانتقال جوًا إلى الدولة المرغوب تقديم المساعدة لها، والوصول إلى الموقع المتضرر من الكارثة.
وتابع العقيد خالد: “التمرين شمل أيضًا، الاجتماع مع السلطات المحلية بالبلد المنكوب، ومسؤولي المنظمات الدولية المشاركة في التعامل مع الكارثة، فضلاً عن بناء المعسكر الخاص بالفريق، والقيام بعمليات البحث وإنقاذ المتضررين، ثم العودة إلى أرض الوطن”.
وأوضح قائد قوات طوارئ الدفاع المدني الخاصة، أنهم يسعون من خلال هذا التمرين إلى رفع جاهزية واستعداد فريق الإنقاذ السعودي، للمشاركة في عمليات البحث في الدول الصديقة والشقيقة التي تتعرض لكوارث قد تتسبب في انهيار المباني والمنشئات، وتحتاج المساعدة للخروج منها.

شاركها.