نقلت صحيفة “سبورت برو” الرومانية تصريحات حصرية من مدرب نادي الهلال، رازفان لوشيسكو، حيث تحدث عن علاقته الصعبة مع مالك باوك اليوناني إيفان سافيديس، والذي سبق له أن أشهر “مسدس” في مباراة بين باوك وآيك أثينا.

وسبق لمدرب الهلال خسارة بطولة الدوري اليوناني في عامه الأول مع باوك، وكان السبب مباراة مع ايك آثينا الذي حقق اللقب حينذاك، حيث قام مشجعو باوك بإلقاء أشياء من المدرجات وضربوا خصومهم، ودخل رئيس باوك سافيديس إلى الملعب بمسدسه في حزامه.

وبعد هذه الحادثة، قرر اتحاد الكرة اليوناني أن فريق لوشيسكو خاسر للمباراة 3 ، 0، وتم تغريم إيفان ساففيديس 100 ألف يورو وتم منعه من دخول ملعب لكرة القدم لمدة ثلاث سنوات.

وقال مدرب الهلال: “في تجربتي مع باوك شعرت أن سافيديس كان معي بالكامل. عندما جئت إلى باوك تم استقبالي ببعض العداء، لكنه تحدى الجميع عندما تعثرت في إحدى المباريات”.

وأضاف: “قال للاعبين مدربنا هو لوشيسكو، أنا أول من يدعمه. إذا لم يفعل شخص ما ذلك ، في اللحظة التالية يختفي من هنا. إنه قائدنا! “لقد أدركت مدى قوة هذه الرسالة” “.

جدير بالذكر أن إيفان سافيديس هو ملياردير يوناني، وأحد أغنى الناس في اليونان. قبل عام، قام ببيع شركة بمبلغ 1.6 مليار يورو، وبالتالي فإن ثروته تقترب من 2.5 مليار يورو. ومع ذلك ، بعد أن فاز لوشيسكو بالدوري اليوناني وتأهل مع باوك لدوري أبطال أوروبا لم يرغب سافيديس في الاستثمار في الفريق.

وأوضح مدرب الهلال “لقد تركت باوك بسبب بعض سوء الفهم. لقد كان توقعًا كبيرًا بالنسبة لي التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. خاطرنا بفقدان لاعبين في خط الوسط ، لاعب كان معارا من بورتو والذي لم يكن لدينا المال لشراءه ولاعبي كرة قدم آخرين في نهاية العقد”.

وأضاف “فشل النادي في إبقائهم في الفريق. من هنا اضطررت لاتخاذ قرار المغادرة. كان علي حل هذه المشاكل ولم يكن لدي الوقت”.

تجدر الإشارة إلى أن مدرب الهلال كان قد قاد باوك اليوناني لتحقيق الدوري والكأس في بلاد الإغريق، وحضر إلى الهلال الصيف الماضي ليقوده إلى منصة التتويج في دوري أبطال آسيا، وهو حاليا يتصدر الدوري السعودي بفارق 6 نقاط عن النصر قبل 8 جولات من نهاية المسابقة.

شاركها.