بالصور.. مستشفى تتفاجأ بمصباح إضاءة في معدة مريض.. كيف ابتلعه؟

استقبلت طوارئ مستشفى الأمير سعود بن جلوى بالأحساء، مريضا من جنسية آسيوية، وهو في حالة إعياء شديدة، ليتفاجأ الأطباء بابتلاعه شيئا لا يصدق!
دخل المريض الآسيوي الذي يبلغ من العمر 21 عاما إلى مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء، وهو يشكو من حالة غثيان مستمر فضلا عن آلام شديدة في البطن ، ليس هذا فحسب، بل ويعاني أيضا من ارتفاع في درجة الحرارة وسرعة في نبضات القلب، الأمر الذي جعل المستشفى تسرع في إجراء التحاليل والأشعة المقطعية له.

وكشفت التحاليل والأشعة المقطعية عن وجود جسم غريب في معدة المريض الآسيوي من جهة القولون المنحرف، مما يشير إلى وجود انفجار في الأمعاء وارتفاع في كرات الدم البيضاء، ليقرر الأطباء على الفور إجراء عملية جراحية للمريض واستخراج هذا الجسم المجهول من معدته.
وتفاجأ الأطباء أثناء إجراء العملية الجراحية بأن الشيء الموجود داخل بطن المريض ما هو إلا لمبة إضاءة، الأمر الذي أصابهم بالذهول، وجعلهم يستفسرون عن كيفية ابتلاعه لها، ليؤكد لهم أنه ابتلعها قبل إحدى عشر عاما، أي عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات.
قام الأطباء بتنظيف بطن المريض وإغلاق أمعائه مع وضع مادة التاكوسيل لمنع حصول أي مضاعفات له، في عملية استغرقت 75 دقيقة، خرج بعدها المريض من غرفة العمليات وهو بصحة جيدة، إلا أنه يضطر إلى البقاء تحت الملاحظة بالمستشفى لعدة أيام حتى يطمئن الأطباء على استقرار حالته ويسمحون له بالخروج.

زر الذهاب إلى الأعلى