بالصور.. مطار جدة الجديد.. الوجهة المشرقة للمملكة

نشر حساب مطار الملك عبدالعزيز الدولي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورا تظهر بها آخر مستجدات مشروع المطار الجديد، والذي تبلغ مساحته 105 كلم2 والمقرر بدء تشغيله العام المقبل، ويظهر في الصور مدى جاهزية صالات السفر، والكاونترات والأرضيات والأسقف.

ويعد مشروع المطار الجديد أحد أهم المعالم الحضارية في مدينة جدة، كما حاز على لقب أفضل مشروع هندسي على مستوى مطارات العالم خلال المنتدى العالمي الثامن للبنية التحتية لعام 2015م، وذلك من حيث الشكل والمواصفات والكفاءة والتجهيزات التقنية الحديثة.

وراعى المصممون للمطار الجديد والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 80 مليون مسافر، إمكانية توسعته مستقبلا، وذلك لنقل الركاب إلى المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع.

ويتوفر في المطار أنظمة متطورة ستجعله واجهة مشرقة للمملكة، كنظام نقل وفرز ومراقبة الأمتعة، حيث يحتوي على 33 كيلو متر من السيور الناقلة، و 132 مصعدا لنقل الأمتعة، إضافة إلى 32 ماكينة لفحص الأمتعة بالآشعة.

 وقال مساعد رئيس هيئة الطيران للمطارات، المهندس طارق العبدالجبار، إنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن اسم الشركة المشغلة للمطار، موضحا أنها ستكون واحدة من أفضل أربع شركات عالمية تعمل على تشغيل أفضل مطارات العالم.

ونستعرض سويا الصور التي تظهر آخر ما وصل إليه العمل في المطار الجديد.

زر الذهاب إلى الأعلى