بالصور.. هل يعود جيسوس من جديد لتدريب الهلال؟!

تتمنى العديد من جماهير نادي الهلال عودة المدرب البرتغالي خورخي جيسوس بعدما رحل عن تدريب النادي العاصمي في عام 2019، وتولى بعدها قيادة فلامنجو ليقوده إلى تحقيق بطولة الدوري البرازيلي، وكأس ليبرتادوريس، وكأس السوبر البرازيلي، ووصيف كأس العالم للأندية.

وترى قطاعات كبيرة من جماهير الهلال أن رحيل جيسوس كان قرار كارثي، رغم أن المدرب الحالي رازفان لوشيسكو نجح في إعادة الهلال لمنصات التتويج الآسيوي بعد غياب 19 عاما.

وضع غير مستقر

وذكرت تقارير صحفية برازيلية أن نادي فلامنجو البرازيلي سيجد صعوبة كبيرة في تجديد عقد البرتغالي، خورخي جيسوس، وأضافت بأن انخفاض قيمة عملة البرازيل بالنسبة إلى اليورو هي المشكلة الأكبر لتجديد عقد مدرب الهلال السابق.

وأوضحت بحسب شبكة “فوكس سبورتس”: “إدارة فلامنجو متفائلة بأنهم سيتمكنون من تجديد عقد المدرب خورخي جيسوس. يرتبط البرتغالي بالنادي فقط حتى 20 يونيو المقبل. وقد عقد الطرفان بالفعل بعض الاجتماعات. ومع ذلك حتى الآن لم يكن هناك تطور، فقط رغبة الجانبين للتفاوض وإيجاد نقطة اتفاق. العقبة الرئيسية هي انخفاض قيمة العملة البرازيلية الريال”.

سعر اليورو مع الريال البرازيلي

وأضاف المصدر البرازيلي: “بموجب الاتفاقية ، يجب دفع راتب خورخي جيسوس ولجنته الفنية باليورو. عندما وصل المدرب إلى البرازيل، لم يتجاوز اليورو 4.40 ريال برازيلي، في سعر الصرف حاليا مع الأزمة الدولية يساوي اليورو أكثر من 5 ريال برازيلي. هناك توقعات بأن التفاوت سيزداد بشكل أكبر خلال عام 2020 بسبب وباء فيروس كورونا”.

وأشارت إلى أنه: “في مواجهة هذا السيناريو، يحاول فلامنجو إيجاد حل حتى يتمكن خورخي جيسوس من البقاء. وقد طلب المدرب البرتغالي زيادة بنسبة 50٪ تقريبًا، ومع ذلك، فهذه ليست العقبة الرئيسية، حيث أن مجلس الإدارة كان ينتظرها بالفعل وسيكون المدرب على استعداد لتقليل هذه النسبة قليلاً. ما هو ثقيل حقا هو التحدي المتمثل في إيجاد حل لتفاوت سعر صرف اليورو مع الريال البرازيلي”.

واختتمت: “غادر خورخي جيسوس إلى البرتغال هذا الأسبوع وسيبقى هناك في أبريل. أعطى فلامنجو لاعبيه ومعظم موظفيه عطلة في الأيام العشرين الأولى من الشهر المقبل”.

تصريحات رئيس فلامنجو

وتحدث رئيس فلامنجو إلى “فوكس سبورتس” عن ملف المفاوضات مع جيسوس: “نحن نتحدث لأن مطالب المدرب تجاوزت قدرة فلامنجو. لا أتساءل أبدًا عما يطلبه الشخص، سواء كان لاعبًا أو مدربا، خاصة عندما يتعلق الأمر بجيسوس الذي يتمتع بمهنية وجودة كبيرة”.

وأضاف: “بالنسبة لي هو أسطورة تدريبية، إنه ميسي من بين مدربي العالم. أنا مقتنع تمامًا بأننا سوف نتوصل إلى تفاهم. لكن يجب وضع التفاصيل الأخيرة”.

كم طلب جيسوس سنويا؟

وكشفت مصادر صحفية برازيلية أن خورخي جيسوس يطلب 7 ملايين يورو سنويا لتجديد عقده مع فلامنجو، كما طلب التقني البرتغالي مكافأة إضافية لكل بطولة يفوز بها.

زر الذهاب إلى الأعلى