بالصور.. وكيل محترف الهلال يوجه نصائح هامة لمساعدة الأندية على تخطي أزمة كورونا

نقلت وسائل الإعلام الإيطالية تصريحات أندريا داميكو، وكيل محترف نادي الهلال سباستيان جيوفينكو، حيث وجه نصائح هامة لما يجب أن تقوم به الحكومات مع الأندية الرياضية في ظل أزمة تفشي وباء كورونا.

وشدد وكيل محترف الهلال على ضرورة قيام الدولة بتخفيض الضرائب على الأندية، وأن يكون هذا عامًا “أبيض” تمامًا على الأندية الرياضية.

وأضاف: “هناك الكثير من الحديث عن تخفيض العقود للاعبين. من ناحية أخرى، سيكون كافياً ألا تدفع الأندية الضرائب لهذه الفترة. يبدو لي هذا أكثر ربحية وإنتاجية للجميع. يجب أن تكون السنة الحالية بيضاء لجميع الشركات وليس فقط في صناعة كرة القدم”.

واختتم قائلا: “لن تكون هذه مشكلة، سيحدث سوق الانتقالات في نهاية الموسم وسيتم نقل انتهاء العقود بحكم القانون إلى نهاية الموسم. إنه شيء معقول. يتم تحديد انتهاء العقود بانتهاء الموسم الرياضي بسبب أزمة كورونا، سيتم تمديد العقود من جانب السلطة الرياضية”.

جدير بالذكر أن كافة الأندية الرياضية في كافة أنحاء العالم تعاني من أزمة كبيرة بعد تفشي وباء كورونا كوفيد 19، مما جعل الدوريات ومباريات الكرة تتوقف في كافة البلاد تقريبا.

وتحاول الأندية الرياضية البحث عن حلول اقتصادية في ظل توقف النشاط الكروي؛ بسبب التزامها بسداد الرواتب للاعبين والأجهزة الفنية.

زر الذهاب إلى الأعلى