بالصور.. 800 ألف زهرة تزين أبها استعدادا لإعلانها “عاصمة السياحة العربية”

أنهت أمانة عسير أكثر من 22 مهمة لـ”تزيين أبها”، مع قرب حفل إعلانها كعاصمة للسياحة العربية 2017، والمقرر الثلاثاء ٢١ رجب الموافق ١٨ أبريل ببحيرة السد، تحت رعاية أمير منطقة عسير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.
وبحسب صحيفة “المواطن”، قال أمين المنطقة، صالح بن عبدالله القاضي، إن في مقدمة تلك الأعمال سجادة الزهور التي تحمل شعار الأمانة وشعار أبها عاصمة السياحة العربية 2017، الذي أطلقته إمارة منطقة عسير، وستشكل هذه السجادة بصمة سياحية كبيرة في المنطقة.

وأضاف أنه تمت زراعة أكثر من ثلاثة ملايين زهرة في أبها، منها 800 ألف زهرة في السجادة، حوت عدداً من الأزهار، منها: “البوتنيا، والقطيفة، والسلفيا، والقارونيا، والأفريكان ديزي”، وتحمل عدداً من اللوحات، ومنها القط العسيري الذي يعتبر ركيزة فنية في البناء العسيري واللوحات الفنية بالمنطقة، موضحاً أن هناك نافورة متحركة بقُطر 15 متراً وارتفاع عمود الماء يزيد على 12 متراً.

وتابع أمين المنطقة، أن الأمانة أنجزت أعمال ترميم قرية المفتاحة وزراعة المسطحات الخضراء المجاورة لها، بمساحة 1500 متر مربع، وأكثر من 5000 زهرة، حيث تُعد القرية من أهم الوجهات السياحية بالمنطقة، بجانب تجهيز مقر المركز الإعلامي الخاص بمناسبة إعلان أبها عاصمة السياحة العربية في القرية.

وقال “القاضي”، إنه تم تزيين الشوارع والميادين المختلفة بالمدينة بأكثر من 60 ألف متر زينة، وتجهيز الأعمدة الديكورية، سواء بالحزام الدائري أو الحدائق المختلفة، وتركيب أعمدة جديدة، وإعادة صيانة أغلب أعمدة الإنارة بالمنطقة، وإعادة دهان الأرصفة والبردورات بحوالي 20 ألف متر طولي، وإعادة وصيانة دهانات الجسور والكباري.

وأوضح أنه تم التجهيز لتجميل وتحسين عدة مواقع لجداريات مثل: مسرح حديقة أبو خيال أمام أسواق العثيم، والجدار الاستنادي المقابل لمبنى الأمانة، بالتعاون مع عدة جهات مختلفة مثل جامعة الملك خالد، وعدد من فناني وفنانات المنطقة ودعم “دهانات الجزيرة”.

واختتم “القاضي” تصريحاته، بأنه تم تركيب شاشة عرض لإظهار مناسبة أبها عاصمة السياحة العربية 2017، واستعراض مقومات السياحة وما تحتويه منطقة عسير من عناصر جذب سياحي، والتعريف بمشاريع الأمانة وبعض الجهات الحكومية المشاركة بفعاليات “عاصمة السياحة”.

زر الذهاب إلى الأعلى