تترقب المنطقة العربية انطلاق حفل أبها عاصمة السياحة العربية 2017، في الـ18 من أبريل المقبل، برعاية الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير، رئيس مجلس إدارة التنمية السياحية بالمنطقة، وسط اهتمام كبير واستعداد قوي من المسؤولين لإخراج الحفل في أجمل صورة ممكنة.

وبدأت التحضيرات منذ أيام تجهيزا لأكبر حدث سياحي في السعودية في موقع الاحتفال ببحيرة السد، إذ وصل فريق عمل الشركة المنظمة للحفل من ألمانيا، مباشرين بعض مهام تجهيز الموقع، مثل تركيب الشاشات والأجهزة التقنية المتطورة، بالإضافة إلى تجهيز الألعاب النارية وكافة مستلزمات الحفل.

واختيرت أبها عاصمة للسياحة العربية 2017، من قبل لجنة الخبراء بمنظمة السياحة في جامعة الدول العربية، بسبب ما تتميز به من مناخ وأنماط سياحية، ومكانة تاريخية، وموروث ثقافي واجتماعي وأشياء أخرى كثيرة مميزة.
وتمتلك أبها ما يقترب من 70 % من غطاء المملكة النباتي، ما يجعلها بحق “جنة المملكة”، كما أنها تتمتع ببيئة نظيفة وخالية من التلوث وبيئات محمية مثل محمية ريدة، كما أنها تتميز بظاهرة صعود الضباب من أودية تهامة وتجمعه في أعالي الجبال، وتزيدها المسطحات المائية جمالا على جمالها.

شاركها.