بالفيديو| أمطار متواصلة على الإمارات وتحذيرات من الانزلاقات

لليوم الثاني على التوالي استمرت حالة عدم الاستقرار الجوي في الإمارات، وواصلت الجهات المعنية تحذيراتها من غزارة الأمطار وتجمعات المياه ودعت الجمهورإلى أخذ الحيطة والحذر على الطرقات، في حين توقع المركز الوطني للأرصاد استمرار حالة عدم الاستقرار حتى يوم غد الجمعة. تفصيلاً، شهدت مدينة أبوظبي منذ ساعات الصباح الباكر اليوم الخميس، أمطاراً غزيرة، بينما هطلت أمطار رعدية على كل من جبل علي في دبي وعجمان، ومطار الشارقة الدولي، ورأس الخيمة.

وهطلت كذلك أمطار غزيرة على براكة في الظفرة، وتراجعت كمياتها على السلع، في حين شهد طريق أبوظبي- العين سقوط أمطار متفاوتة فيما تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة على خورفكان، وأم القيوين، وتسببت الأمطار بعرقلة الحركة المرورية على عدة طرق كما هو حال الطرق بين إماراتي الشارقة ودبي صباح اليوم.

ونبه المركز الوطني للأرصاد، من استمرار تشكل السحب الركامية والرعدية الممطرة، المصحوبة بالرياح نشطة السرعة المثيرة للغبار والأتربة على اليابسة، وحذر من تدني الرؤية الأفقية لأقل من 2000 متر أحياناً، ومن اضطراب الموج في الخليج العربي وبحر عمان حيث يتراوح ارتفاع الموج ما بين 4 إلى 6 أو 7 أقدام في العمق.

تحذيرات
من جهتها حذرت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، أفراد الجمهور من ارتياد المناطق الجبلية أو الاقتراب من أماكن جريان الأودية وتجمع مياه الأمطار، وطالبتهم بأخذ الحيطة والحذر في مثل هذه الأجواء الماطرة من الانزلاقات وعدم تعريض حياتهم أو حياة أسرهم للخطر، كما دعت كافة مرتادي الطرق إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لما تشهده الدولة من تقلبات في حالة الطقس.

ودعت شرطة دبي السائقين إلى تخفيف السرعة أثناء هطول الأمطار لتجنب انزلاق المركبة المفاجئ.

زر الذهاب إلى الأعلى