بالفيديو.. اشتعال النيران في مساحات كبيرة من مزارع النخيل بخيبر

اجتاحت النيران السبت نخيل خيبر، وطالت عدداً كبيراً من شجر النخيل فيما تخوف بعض الأهالي من أن يلحق الضرر بالمنازل القديمة والتراثية في المنطقة.

من جهته، أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة، خالد بن مبارك الجهني، أن فرق الدفاع المدني باشرت عصر السبت حريقًا في خيبر القديمة، وفي موقع آخر، ومازالت الفرق في الموقع، والحادث في مراحله النهائية للسيطرة.

كما أوضحت مديرية الدفاع المدني حقيقة ما تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي حول الحرائق في محافظة خيبر، وأنها مستمرة لمدة خمسة أيام.

وأكد الجهني أن الحوادث التي بدأت مع بداية حالة عدم الاستقرار بمحافظة خيبر بلغت ثلاثة حوادث فقط في أوقات وأماكن مختلفة، كان الحادث الأول يوم الأربعاء الماضي بقرية الوادي، وتم السيطرة عليه في حينه، أما الحادث الثاني فكان بخيبر القديمة، واستمر حتى صباح يوم الخميس؛ إذ تسببت الرياح ووعورة التضاريس في سرعة انتشار الحريق بمساحة 500 ألف متر مربع تقريبًا، وتم السيطرة عليه، في حين وقع الحادث الثالث عصر السبت في خيبر القديمة، وفي موقع آخر، وما زالت فرقنا في الموقع، والحادث في مراحله النهائية للسيطرة”.

إلى ذلك، شدد المتحدث على تأكيد مديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة أن تلك الحوادث محل متابعة واهتمام محافظ خيبر ومدير الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة.

زر الذهاب إلى الأعلى