في مشهد صادم، أظهرت لقطات مصورة تم نشرها على موقع يوتيوب الإلكتروني، لحظة انتشال طفلة حديثة الولادة من قبر بعد دفنها فيه لمدة تجاوزت ثمان ساعات، في إحدى البلدات وسط البرازيل. بعد أن ظن الجميع بأن الطفلة فارقت الحياة فور ولادتها، قام ذووها بدفنها تحت التراب وغادروا المكان والحزن يفطر قلوبهم. غير أن الأقدار شاءت للطفلة التي بقيت مدفونة زهاء ثمان ساعات، أن تعود للحياة.

وأظهرت اللقطات المصورة، عدداً من أفراد الشرطة وهم يركعون فوق قبر الطفلة، ويجهدون في إزالة التراب تحت جنح الظلام مستعينين بإنارة مصباح كهربائي، لاستخراج جسد الطفلة.

وأصيب أفراد الشرطة بالصدمة عندما سمعوا صوتاً ضعيفاً يصدر من الطفلة أثناء إزالتهم التراب عنها، بعد أن توقعوا بأنهم سيعثرون على جثة هامدة.

وفي نهاية المطاف نجح أفراد الشرطة في استخراج الطفلة من تحت التراب، وصاحوا مبتهجين “إنها حية ترزق، استدعوا فريق الإسعاف”.

ونقلت الطفلة إلى المستشفى على الفور، وتم إدخالها إلى وحدة العناية المركزة، كإجراء احترازي، قبل أن يعلن الأطباء بأنها في حالة صحية جيدة.

وكانت الشرطة تلقت بلاغاً بأن ذوي الطفلة لم يبلغوا السلطات المعنية عن وفاة طفلتهم، الأمر الذي دفع رجال الشرطة إلى التوجه إلى منزل أقاربها للتحقيق في الأمر، قبل أن يتوجهوا إلى مكان القبر ويستخرجوا الطفلة.

من جهتها قالت والدة الطفلة بأن آلام المخاض فاجأتها في دورة المياه، وأن الطفلة سقطت على رأسها على الأرض حال خروجها من رحمها، وهذا ما دفعها للاعتقاد بأنها فارقت الحياة.

وبالفعل أظهرت الفحوصات الطبية وجود كسر خفيف في جمجمة الطفلة، إلا أن الأطباء قالوا بأنه لا يشكل خطراً على حياتها، وفقاً لما ورد في صحيفة ميرور البريطانية. 

شاركها.