بالفيديو| جيتيكس: تطبيق ذكي يتيح للسياح ارتداء الأزياء الإماراتية افتراضياً

أطلقت هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة اليوم الإثنين للمرة الأولى تطبيقاً ذكياً يتيح للسياح ارتداء الملابس الإماراتية التراثية بتقنية الواقع الافتراضي، على هامش فعاليات معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2017”. ويهدف التطبيق للترويج للأماكن السياحية بإمارة الشارقة والتعريف بها في المعارض خارج دولة الامارات.

ومن خلال التطبيق يتمكن المستخدم من أن يخوض تجربة السياحة الافتراضية مرتدياً نظارة الواقع الافتراضي.

ويظهر في الفيديو المرفق، الذي عرضته هيئة الانماء التجاري والسياحي بالشارقة خلال المعرض، كيفية استخدام التطبيق وارتداء الملابس التراثية الإماراتية بتقنية الواقع الافتراضي ومشاركة الصور الملتقطة من خلال التطبيق مع الأصدقاء.

ويتيح للرجل ارتداء الغترة والعقال بالألوان التي يختارها من خلال الخيارات المتاحة بالتطبيق، فيما يمكن للمرأة المستخدمة للتطبيق اختيار العباءة التراثية بالتصميم والألوان التي تفضلها. وعن طريق تحريك اليد اليسرى أفقياً، يمكن للمستخدم تغيير خلفية الصورة لاختيار المعلم السياحي الذي يرغب في التقاط الصورة بجانبه، ليمنح التطبيق للسائح تجربة السياحة الافتراضية في إمارة الشارقة.

يُذكر أن النسخة الأولى للتطبيق متاحة للسياح خارج الدولة في المعارض الدولية خارج الإمارات.

ويشارك في النسخة الحالية من “أسبوع جيتكس للتقنية 2017” ما يزيد على 4100 عارض، من أكثر من 70 دولة، فضلاً عن شركات تشارك للمرة الأولى، ويتوقع أن يستقطب أكثر من 100 ألف زائر، ووفوداً من دول عدة.

زر الذهاب إلى الأعلى