بالفيديو.. شاب سعودي يوجه درسا بليغا لـ كندا في عقر دارها

وجه شاب سعودي درسا بليغا لحكومة كندا، عندما ظهر في مقطع فيديو خلال توزيعه وجبات مجانية على مشردين يفترشون الأرض في شوارع أوتاوا.

وأثار المقطع الذي أكد متابعون أنه للمدون السعودي ثنيان خالد، إعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين رأوا فيه دليلا قاطعا على أن حكومة كندا التي تتشدق بـ”حقوق الإنسان”، لا تولي لهذه الشعارات أية قيمة بين مواطنيها.

ونشر الطالب “سلمان القحطاني” الفيديو، مرفقا بتغريدة قال فيها “سعودي يقدم درس للحكومة الكندية بعد أن قام بتوزيع وجبات مجانية على المشرديين في كندا ذلك لعدم اهتمام الحكومة الكندية بهم”.

وكتب مغرد يدعى الشهراني ” الزبدة إنك يا كندا انفعي شعبك المتشرد إذا انتي فعلاً مهتمه بحقوق الإنسان والحيوان ووو.. كل مطالباتهم بحقوق الإنسان هو فقط لإبتزاز الدول ولكن نحن لايمشي علينا هالكلام نحن دولة قوية ذات سيادة ولسنا كغيرنا”.

وعلق “almarri” :”أين حقوق الإنسان أم أن المشردين في كندا حشرات ولا أحد يحق له المطالبة لهم بحقوق”.

وتابع “نطالب الاعلام السعودي والخليجي أن يقوم بحملة شعواء لفضح تلك الحقوق المهضومة للشعب الكندي الذين لا يجدون الضمان الصحي والوظيفة والمشردين والأقليات العرقية المنبوذة”.

وقال مخلد العتيبي :” بمقياس الدِّين .. في كل كبدٍ رطْبةٍ أجر  .. ولم يحدد الإسلام دِين معين لِكسْب الأجر ..أما بمقياس الدنيا ..فهي رسالة ليرَ العالم مستوى تدني اهتمام الحكومة الكندية بمواطنيها ..لم ندخل للنوايا ،ولكن جزاه الله خيراً في رسالته”.

وكتب أبو عمر مخاطبا صاحب المقطع “أنت رائع بحق “، مضيفا “ياليت يكون آخر عهد بالطلبة في كندا توزيع وجبات على المسنين والمشردين في كندا !!!بل من كل العرب والمسلمين هناك تضامناً مع بلاد التوحيد المملكة الحبيبة”.

وعلق عبد المحسن ” كل اللي قالوا إنهم ضد التصوير حاب أقولكم إن كندا تطالب بحقوق الإنسان عندنا بغير وجه حق وحكومتنا ردت عليهم بما يلزم وحنا لازم نوقف مع حكومتنا وبلدنا، والمقاطع هذي وغيرها تعزز من موقفنا ولازم يكون لنا دور قوي لرد عليهم بما هو موجود عندهم فعلا فالتصوير واقع مشهود وخير دليل لرد عليهم”.

زر الذهاب إلى الأعلى