بالفيديو.. عريس سعودي يلغي “الشيلات” ويقيم صلاة الخسوف في فرحه

الرياض-سعد الراشد، عناوين

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بمقطع مصور يظهر عريسا قال ناشطون إنه ألغى مظاهر الاحتفال في عرسه وأقام بدلا منها صلاة الخسوف في القصر الذي يسكنه.

وشهدت جميع مناطق المملكة مساء أمس الجمعة، خسوفاً كلياً للقمر، وصف بأنه الخسوف الكلي الأطول في القرن الواحد والعشرين، وصف بـ “الخسوف الدموي” حيث تحول لون القمر إلى اللون البرونزى بشكل جزئي.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يوثق لزواج الشاب فهد عايض النبج، وقالوا إنه “تم إلغاء الشيلات، وأقيمت صلاة الخسوف في القصر”.

ولم يتسن لـ “عناوين” التأكد من تاريخ الفيديو ومكان تصويره.

وتفاعل الكثيرون مع مقطع الفيديو ودعوا الله أن ينعم على هذا الشاب بالبركة في زواجه، ويرزقه الذرية الصحالة.

وكتب أبو أحمد “يبشر بالخير ووالله انه انسان عاقل ،، ظاهرة فيها تخويف وامتثل لأمر الله ورسوله وثق تماما ، ما رح يخسر انسان تخلى عن شي لوجه الله تعالى”.

وعلق حساب “يا ليت قومي يعلمون” قائلا ” هذا مايميز الشعب السعودي عن بقية شعوب العالم الإسلامي التي تعاديه التي لم تقم الصلاة حتى في المساجد”.

وقال الحكمي ” صلاة الخسوف إحياء للسنة النبوية وطلب للمغفرة والرضا اسأل الله ان يغفر لك ويرضا عليك ويسعدك ويحقق لك مرادك ويرزقك كل ماتتمناه”.

وتفاعل حساب “أدمنتك حب” بالقول ” بشروا زوجته من ترك شي  لله عوضه خيرا منه  ألغى الرقص والهياط وتوجه الله بالدعاء اللهم بارك له وبارك في ذريته”.

وأكد مغردون أن ما فعله الشاب فهد لم يكن حالة فردية، ملقين بالضوء على تجارب أقارب لهم قاموا بنفس فعله.

وكتب حساب “عاصفة الحزم” :” برضه عيال عمي اثنين أمس تم إلغاء مراسيم الاحتفال في ليلة زواجهما والحمدالله الأمور طيبة ولسه الدنيا بخير”.

وقالت أسماء العلي ” البارح زواج ولد عمي صلوا وألغوا الرقص”، فيما كتب خالد المعيض ” طيب حنا ألغينا الزواج بكبره وخليناه السبت”.

زر الذهاب إلى الأعلى