بالفيديو: كهف ملحي في الأردن يحفز الطاقة الإيجابية

رجال ونساء يجلسون على أرضية يغطيها ملح، في غرفة مضاءة بشكل خافت تسمى “كهف ملحي” في العاصمة الأردنية، ويُقال إن “هذا المكان هو أول كهف ملحي في عمان، ويقدم لزواره الفوائد العلاجية للملح، وفرصة رائعة للاسترخاء، والهروب من صخب المدينة”. وأوضح المؤسس المشارك للمشروع، المهندس المعماري طارق عبد اللات، مصمم ومنفذ المشروع، أنه زار كهوفا مماثلة في دبي، والقاهرة، ولندن، الأمر الذي ألهمه بتطبيق الفكرة في عمان في ديسمبر(كانون الأول)، نهاية العام الماضي.

وأشار عبد اللات، الذي يقود جلسات التأمل في المركز، أن “هدفه هو مساعدة الناس على الشعور بطاقة أكبر وتخليصهم من القلق”.

وقال لتلفزيون رويترز: “الكهف الملحي له فوائد صحية، وبنفس الوقت يشجع على مفهوم أن الإنسان يكون لديه طاقات تأملية للسعي على البحث عن ذاتك من الداخل”.

وأشار الى ان “المكان أصلاً جدرانه كلها ملحية، أرضيته ملحية، تعطي نوع من الطاقة الإيجابية للشخص من الناحية الصحية، وفي نفس الوقت من مفهوم فكري وعاطفي ونفسي وروحاني”.

وأشاد زوار للكهف عن سعادتهم بوجوده على مقربة منهم.

وبالإضافة إلى تخفيف القلق يُقال إن “العلاج بالملح يعزز جهاز المناعة، ويُحسّن قدرة الرئة، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات”.

لكن المؤسسة الأمريكية للربو، وهي هيئة تمول الأبحاث المبتكرة، قالت في 2016 إن “غرف الملح مجال لعلاج بديل ولم تتم دراسته بشكل مكثف بعد”.

زر الذهاب إلى الأعلى