بالفيديو: لهذا السبب احتفظ بالبطاريات بعيداً عن متناول الأطفال

أصيب طفل أمريكي يبلغ من العمر 15 شهراً بحروق حادة في المريء أحدثت ثقباً فيه بسبب بطارية صغيرة ابتلعها على غفلة من والديه. كان الطفل كاميرون سوتور يلعب بألعابه في ديسمبر من العام الماضي، عندما ابتلع بطارية ليثيوم صغيرة من عيار 3 فولط، دون أن يتنبه والداه إلى ما حدث.
  
وقالت والدة الطفل، ماريسا سوتو لصحيفة فوكس 61، إن ابنها بدأ يرفض تناول الطعام الأمر الذي دفعها للاعتقاد بأنه مصاب بالتهاب في الحلق.

وأضافت “كانت حالته تدعو للقلق، ظننت في بداية الأمر بأنه مصاب بالتهابات في الحلق بعدما لاحظت بأنه يعاني من حالة من عدم الراحة، ويرفض تناول الطعام”.

وبعد ما يقرب أربع ساعات من ابتلاعه البطارية، بدأ الطفل بالتقيؤ، ما دفع والدته لنقله إلى المستشفى على الفور حيث قام الأطباء بإجراء فحوصات مكثفة له، وصور بالأشعة السينية.

وبعد تصوير الطفل بالأشعة السينية، اكتشف الأطباء وجود بطارية صغيرة إضافة إلى ثقب في المريء وتم نقله إلى مركز كونتيكت الطبي للأطفال لإخراج البطارية.

وبعد إخراج البطارية تبين بأن الطفل مصاب بحروق شديدة في المريء، وشلل في الحبال الصوتية إضافة إلى انتفاخ يمتد من أسفل دماغ الطفل حتى قلبه. وبعد شهرين من العلاج بدأت حالة كاميرون بالتحسن شيئاً فشيئاً وعاد لممارسة نشاطاته بشكل شبه طبيعي.

ويأمل والدا كاميرون اللذان عبرا عن تصميمهما لمتابعة علاج طفلهما، بأن يعود إلى حالته الطبيعية في أقرب وقت ممكن، بحسب ما وردت في صحيفة ديلي ميل البريطانية. 

زر الذهاب إلى الأعلى