بالفيديو: متهم يسلم نفسه للشرطة مقابل 1000 مشاركة على فيس بوك

وعد مطلوب أمريكي للعدالة بتسليم نفسه في حال تمكنت الشرطة من الحصول على 1000 مشاركة على الأقل لمنشور يطلب المساعدة في القبض عليه، وأوفى بوعده بعد أن وصلت الشرطة إلى العدد المطلوب من المشاركات. وكان ميشيل زيدال (21 عاماً)، قد انتهك شروط إطلاق سراحه، على إدانته بتهم الاعتداء، مما دفع الشرطة في بلدة ريدفور، بولاية ميتشيغان الأمريكية، إلى طلب المساعدة من متابعيها على فيس بوك، لتحديد مكانه والقبض عليه.

وكانت المفاجأة، عندما استجاب ميشيل للمنشور، بل وتحدى الشرطة بالحصول على 1000 مشاركة لمنشورها القادم، وفي حال تحقيق ذلك، سيقوم بتسليم نفسه طواعية، بل وإحضار الحلويات لضباط الشرطة، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وقال ميشيل رداً على منشور الشرطة: “أنا لست قلقاً من ذلك، وفي حال تمكنتم من الحصول على 1000 مشاركة للمنشور القادم، سأقوم بتسليم نفسي، وإحضار دزية من حلويات الدونتس، هذا وعد مني، كما سأقوم بجمع كل قطعة من القمامة حول المدارس العامة”.

وسرعان ما قبلت الشرطة التحدي، وطلبت من متابعيها على الموقع المساعدة للوصول إلى العدد المطلوب من المشاركات، وبالفعل وصل العدد إلى 4000 مشاركة، لتلقي الشرطة الكرة في ملعب ميشيل، بانتظار الوفاء بوعده.

وفي يوم الإثنين 6 أكتوبر، ظهر ميشيل في مقر شرطة ريدفورد، وهو يحمل الحلوى كما وعد. وعلى الرغم من تسليم نفسه، إلا أن القاضي أمر بحسبه لمدة 39 يوماً، عقاباً له على انتهاك قواعد إطلاق سراحه، و30 يوماً إضافية، في حال لم يدفع جميع تكاليف المحكمة وغراماتها.

زر الذهاب إلى الأعلى