بالفيديو.. مجهول يحطم كاميرا ساهر أمام أنظار المارة في جدة

جدة-عناوين

أظهر مقطع فيديو، تناقله مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي ، قيام شخص بتحطيم كاميرا ساهر أمام أعين المارة بجدة.

وأبان المقطع، هروب الشخص بعد ارتكاب فعلته واعتداءه على الأملاك العامة. وأثار المقطع استياء المتابعين الذين طالبوا بالتوصل إلى هذا الشخص المجهول ومحاسبته على ما فعله.

ولم يتسن لـ “عناوين” التأكد من صدقية الفيديو أو تاريخ نشره ، غير أن متابعين قالوا إنه حديث وأن الواقعة حدثت في جدة.

الجدير بالذكر أن كاميرات ساهر تتعرض بين الحين والآخر لعمليات التخريب والتحطيم، على الرغم من كافة الجهود المبذولة لمكافحة تلك الأعمال.

وسبق أن قام مجهولون بإحراق سيارة وكاميرتين لساهر بمادة حارقة أمام الملأ وفي وضح النهار، بعد أن قاموا بتحطيمهما وحوداث أخرى عديدة وقعت على هذه الشاكلة.

وكان يوسف الرميح-أستاذ علم الإجرام ومكافحة الجريمة- قال لبرنامج هدى وهن، أن الكاميرات توضع للحد من السرعة والمخالفات المرورية وقطع الإشارات، ولكن المشكلة إنها أخذت على عجل بدون تدريب للشباب.

وأضاف:”لابد أن يعاد النظر في أماكن هذه الكاميرات، فلماذا لا تعلق على الجسور أو أعمدة الإنارة بحيث لا تكون في متناول أي شخص يعبث بها؟” ، مشددا على أنه من الضروري أن يعتاد الشباب على هذا النظام الجديد، فكان من المفترض أن يتم منح فرصة للناس للتعرف على هذا الناس والتهيؤ له.

وأكد على مميزات هذا النظام الذي يكبح سرعة الشباب وهذا الأمر يعد العدو الأول بالنسبة لهم لأننا لم نربي الشباب على الثقافة المرورية، داعيا إلى إطلاق حملات توعوية لبيان خطر المشاكل المرورية وأعداد الوفيات والحوادث لكي يعرف السباب بأن هذا النظام يحمينا من الحوادث.

زر الذهاب إلى الأعلى