قام منظمو مسابقة “أفضل سيارة  لعام 2016″، بوضع قائمة تضم الموديلات التي تأهلت إلى نهائي المسابقة، وتميزت فيها السيارات الألمانية واليابانية والبريطانية.

وأشار المنظمون إلى أن ماركات بريطانية ظهرت بشكل ملحوظ هذا العام؛ وتشغل بريطانيا المرتبة الثالثة من حيث عدد سياراتها المدرجة في القائمة المذكورة بعد ألمانيا واليابان؛ أما عن الماركات المدرجة في القائمة فهي “أستون مارتين” و”مكلارين” و”جاكوار” و”بنتلي”.

اقرأ أيضا: اختر سيارتك الرياضية من فئات العام الجديد

وتشمل المسابقة فئة “أفضل سيارة للمدينة”، وفئة “السيارات الفاخرة”، التي شملت سيارات “بنتلي بينتايجا” و”بي إم دبليو” من العائلة الخامسة و”جينيزيس G90″ و”مرسيدس E” و”فولفو S90″؛ وكذلك توجد فئة للسيارات صديقة البيئة، وأخرى للسيارات الرياضية وفئة خاصة بأفضل تصميم لهيكل سيارة.

ويشار إلى أنه سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في إطار أعمال معرض “نيويورك” للسيارات إبريل المقبل؛ وتتخذ القرارات في تلك المسابقة من قبل لجنة التحكيم.

أقرا: 20 ميزة في سيارة “أستون مارتن” الرياضية الجديدة S Vanquish

 وهذه هي السيارات المتنافسة:

  1. بنتلي بينتايجا

تعد بنتلي بينتايجا السيارة الرياضية الأسرع والأقوى والأكثر فخامة والأعلى تميزا على مستوى العالم بفضل المحرك W12 الجديد تماما، حيث إنها توفر تجربة القيادة الحقيقية التي تشتهر بها سيارات “بنتلي” وتشتمل على مجموعة من المزايا التكنولوجية الإبداعية.

بنتلي بينتايجا تم تصميمها وضبط أبعادها الهندسية وتصنيعها في مصنع الشركة بمدينة “كرو”، وهي تصميم منحوت ببراعة مع مظهر أنيق لا يتأثر بمرور الزمن بل ويحقق الموازنة بين الأداء الرياضي والثقة، وترث هذه السيارة المزايا التي تشتهر بها سيارات بنتلي بداية من مصابيح LED.

ويعد المحرك W12 الجديد تماما المزود باثنين من الشواحن التوربينية بسعة 6 لترات هو الركيزة الأساسية في سيارة بينتايجا الجديدة.

ويجمع هذا المحرك الجبار الذي يشتمل على 12 أسطوانة بين الكفاءة والدقة والمستويات الفائقة في القوة والعزم.

وتعد بينتايجا هي أسرع وأقوى سيارة رياضية في العالم، حيث ينتج محركها 608 قوة حصان “447 كيلو وات”ن وعزما يصل إلى 900 نيوتن/متر مع الانطلاق من السرعة الصفرية إلى سرعة 100 كم/س في غضون 4.1 ثوان وتصل سرعتها القصوى إلى 301 كم/الساعة.

  1. بي إم دبليو من العائلة الخامسة

وكشفت شركة “بي أم دبليو” النقاب عن سيارة ستيشن “BMW 5” الجديدة، والتي تتصف بأبعادها الكبيرة ووزنها الأخف مقارنة بالسيارات السابقة لها، وبمقارنتها مع الأجيال السابقة، فقد ازداد طول السيارة 36 ملم، كما ازداد عرضها 8 ملم، وارتفاعها 10 ملم، وأصبح صالونها أوسع، وهو ما أتاح الفرصة لنصب 3 كراسي للأطفال، وكذلك وازدادت سعة صندوق السيارة لتبلغ 570 لترا، وتم تزويد باب الصندوق الخلفي للسيارة بنظام فتح آلي، فيما انخفض وزنها 100 كيلو جرام.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. تعديلات على بي إم دبليو الفئة الخامسة: الأسرع في العالم

وتأتي السيارة مزودة السيارة بـ4 محركات، اثنان منهما يعملان بالبنزين، وآخران يستخدمان الديزل؛ ويولد محرك “520 D” قوة 190 حصانا، وهو المحرك الوحيد في السيارة، الذي يمكنه أن يقترن بصندوق سرعة ميكانيكي.

أما محرك البنزين “540i”، فهو يولد قوة تبلغ 340 حصانا، ويزود بالدفع الرباعي، وهو ما يجعله يصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 5.1 ثانية؛ وتزود النسخ الأساسية للسيارة الجديدة بممتص صدمات هوائي، أما النسخ رباعية الدفع، فيمكن تزويدها بممتصات صدمات “M Sport”.

أقرا: اختر سيارتك الرياضية من فئات العام الجديد

  1. مرسيدس E

جاء الجيل الخامس من سيارات مرسيدس E-Class بأبعاد جديدة نسبيا، حيث جاءت بزيادات نسبية في الطول والعرض، وعن التصميم الأمامي لهذه السيارة ، فجاءت الأضواء الأمامية تعمل بتقنية LED.

أما عن التصميم الخلفي لهذه السيارة، فجاء التصميم الخلفي لهذه السيارة بواجهة أنيقة مع زوج من المصابيح الأفقية في كل ضوء والتي تعمل بتقنية LED.

جاءت المقصورة الداخلية لسيارات هذه الفئة من مرسيدس مختلفة بشكل كامل عن الجيل السابق، حيث تمتعت سيارات هذه الفئة برحابة في التصميم مع لمسات من الفخامة والتقنيات التكنولوجية الحديثة.

  1. فولفو S90

جرت العادة، لطالما كانت “فولفو” من الصانعين الرائدين لناحية تقديم تكنولوجيا متطورة على متن سياراتها، و”فولفو S90″ ليست تغرد خارج هذا السرب حيث تم تجهيزها بنظام قيادة شبه ذاتية “pilot assist” متقدم يبادر إلى توجيه السيارة برفق لتبقى ملازمة لمسارها بمحاذاة العلامات المرورية على الطرق السريعة التي يصل تحديد السرعة فيها إلى حوالي 130 كلم/ ساعة.

ووفرت “فولفو” لسيارتها “S90” الجديدة محركا مؤلفا من 4 أسطوانات سعة 2 لتر مدعوم بتوربو، قادرعلى توليد قوة 320 حصانا.

 اقرأ أيضا: “أوبر” تستعين بخبير من “ناسا” لتطوير سياراتها الطائرة

  1. جينيسيس G90

تزخر سيارة جينيسيس G90 الجديدة بمجموعة واسعة من الابتكارات التقنية العالمية المذهلة، وأرفع مستويات الجودة المتقدّمة والراحة والأداء النشط، ما يؤهلها للمنافسة ضمن فئة سيارات السيدان الفاخرة.

وحرص صناع السيارة على وضع السلامة كأولوية فزودوها بتقنيات الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، وتنبيه السائق، والكشف الذكي عن البقعة العمياء.

 محرك السيارة سريع التجاوب بسعة 3.3 ليترات وستّ أسطوانات على شكل V مع حاقن تيربو مزدوج، ومحرك محسّن بسعة 3.8 ليترات وستّ أسطوانات على شكل V يعمل بالحقن المباشر للوقود، ومحرّك قوي بسعة 5.0 ليترات وثماني أسطوانات على شكل V، يعمل بالحقن المباشر للوقود، وتأتي جميع هذه المحركات بنظام متقدم للدفع بالعجلات الأربع يحمل الاسم H-TRAC AWD.

 اقرأ أيضا:  بالفيديو والصور.. هوليوود والسيارات.. علاقة غرامية وتجارية

شاركها.