طغت الأجواء الاحتجاجية الفلسطينية على قرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بخصوص الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل السفارة الأمريكية إليها على الاحتفالات الفلسطينية بعيد الميلاد المجيد في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة. ففي كل زاوية من ساحة كنيسة المهد حيث تقام الاحتفالات الرسمية والشعبية بذكرى ميلاد المسيح عليه السلام علقت يافطات تؤكد على عروبة مدينة القدس وفلسطينيتها وتندد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعداء الأمريكي للشعب الفلسطيني.

وعلى طول طريق مسيرة المدبر الرسولي المطران ببير باتستا، الذي سيترأس قداس منتصف الليل بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، رفع الفلسطينيون الأعلام الفلسطينية ويافطات تطالب العالم بالوقوف مع الشعب الفلسطيني ومع مدينة القدس.

ووصل باتستا إلى مدينة بيت لحم قادماً من مدينة القدس عبر الحاجز الشمالي للمدينة، حيث دارت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين ارتدوا زي بابا نويل وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي أطلقت تجاههم قنابل الصوت والغاز ما أدى إلى إصابة عدد منهم.

وفي ساحة كنيسة المهد أطلق الفلسطينيون حملة تواقيع رفضاً لقرارات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وتأكيداً على عروبة مدينة القدس عاصمة دولة فلسطين، حيث شارك عدد من الحجاج الأجانب ورجال الدين في التوقيع على وثيقة علقت قبالة الساحة.

شاركها.