بالفيديو والصور.. هكذا أصبحت شوارع السعودية بعد السيول الثلجية!

لازالت حالة الجو غير المستقر تسيطر على عدد كبير من مناطق المملكة العربية السعودية التي عاشت طقساً متقلباً بدأ عندما تساقطت الثلوج على مناطق مختلفة، ليأتي بعدها تغيرات جوية شملت عواصف ترابية وسيول.

وتابعت الجهات المختصة على رأسها هيئة الأرصاد وحماية البيئة والإنذار المبكر والدفاع المدني، حالة الجو بشكل مستمر على مدار الساعة، خاصة أن خبراء الأرصاد أكدوا أن أجواء المملكة لا يمكن أن تستقر لفترة طويلة.

وبعد أن عاشت المملكة حالة الطقس السيء بسبب الأتربة والغبار، تغير الجو مرة أخرى مساء أمس الاثنين، لتشهد بعض المحافظات والمدن في المملكة حالة ربيعية ممطرة، إذ هطلت كميات كبيرة من الأمطار الرعدية المصحوبة برياح سطحية.

وسقطت كميات كبيرة من الثلج الذي كون السيول والبرك التي غطت على بعض الأماكن، منها طريق الرياض- الطائف السريع.

وأثرت السحب الرعدية الممطرة على مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض، كذلك على مرتفعات نجران، جازان، عسير والباحة تمتد إلى الأجزاء الشرقية من مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

وتكونت برديات شمال الحوميات وجنوب عفيف وغرب الخاصرة، والشعلانية والجمش والقاعية وكبشان وشمال غرب الدوادمي.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور ومقاطع الفيديو التي وثقت هذه الكميات الهائلة من الثلج التي غطت المياه، والتي تفاوتت أحجامها وأصابتهم جميعا بالدهشة.

ونوهت هيئة الأرصاد وحماية البيئة عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” في وقت مبكر من يوم الاثنين عن هذه الحالة الجوية المتقلبة حتى يأخذ المواطنين حذرهم وألا يصابوا بأي أضرار.

زر الذهاب إلى الأعلى