لقي ساحر ماليزي حتفه اختناقاً داخل وعاء معدني ضخم، بعد أن حاول تطهير جسده وروحه أمام حشد من المتفرجين، لكن هذه الطقوس لم تسر كما هو مخطط لها، لتنتهي بشكل مأساوي. وعاني ليم با (68 عاماً) من حروق من الدرجة الثانية، كما تعرض لنوبة قلبية مفاجئة، عندما أخضع نفسه لتجربة خطيرة، جلس خلالها أسفل وعاء معدني والنار من تحته. وبعد 30 دقيقة، اكتشف مساعدوه أن خطأ ما قد حدث، عندما سمعوا طرقات يائسة من داخل الوعاء.

وبعد أن أخرجوا السيد با من أسفل الوعاء، كان فاقداً للوعي، وحاولوا إنقاذه دون جدوى. ولدى وصول المسعفين، كان قد فارق الحياة، وأعلنوا عن وفاته في مكان الحادث، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

الحادثة وقعت، عندما كان با يقوم بعملية تبخير بشرية، خلال جلسة صلاة في المعبد الصيني كوالا سانجلانج كينجولونج بمدينة سولا سانجلانج الماليزية. وقال ابنه الأصغر كانغ هواي إن والده كان يتعاطى دواء لتخفيض ضغط الدم، وكان المساعدون في الخارج، يعلمون متى يجب إزالة الغطاء.

وأضاف هواي “لدى وصول سيارات الإسعاف، كان والدي قد توقف عن التنفس. وبرغم المطالبات المتكررة بالتوقف عن هذه الممارسة، إلا أنه دأب على تبخير نفسه منذ حوالي 10 سنوات، وفي إحدى المرات، بقي تحت الوعاء المعدني لمدة 75 دقيقة”.

شاركها.