بالفيديو.. 9 تحذيرات خطيرة يصدرها الجسم لا تتجاهلها أبدا

جسم الإنسان يبدو أنه أعقد مما نعتقد، إذ تكشف الأبحاث والدراسات عن وظائف حيوية جديدة باستمرار، آخرها تلك التي تكون بمثابة إشارات وتحذيرات من الأمراض، والتي يجب التعامل معها عن طريق زيارة الطبيب المختص فورا.

1 – صفير الرئتين

إذا شعرت بالصفير عند الشهيق والزفير، هذا يدل على وجود ضيق في الشعب الهوائية العليا، أو التهاب في الرئتين، أو الربو، أو التهاب القصيبات عند الرضع.

2 – احتكاك المفاصل والإحساس بالألم

غالبا ما تكون علامة على الإصابة بهشاشة العظام.

3 – صفير الأنف

عليك الحذر إذا أصدر أنفك صوت الصفير أو أصبح يتكرر بأسلوب شبه دائم، وزادت حدته خلال الإصابة بالزكام أو التهاب الشعب الهوائية، فالأمر يدعو للحذر.

4 – الحازوقة المتكررة

تنذر الإصابة بالحازوقة إذا كانت بشكل متكرر، بتهيج العصب الرئوي المعدي أو العصب الحجابي، ولتصبح الحازوقة علامة على الإصابة بورم ما، خاصة إذا ما كانت مصحوبة بعلامات أخرى، كآلام المعدة والبطن، ومواجهة صعوبات في الجهاز الهضمي.

5 – غرغرة البطن

ليس الغرغرة هي ما تقلق، ولكن إذا لم يصدر بطنك أي أصوات لمدة طويلة ، فهو أمر يدعو للقلق،  فصدور صوت غرغرة بشكل متكرر من البطن يمكن أن يكون إشارة على انسداد الأمعاء، ونقص الغرغرة لا يكون إلا عند حصول تقلصات في البطن، تكون مصحوبة بالقيء وعدم القدرة على إصدار الغازات.

6 – أصوات الفك

تشير أصوات الفك إلى وجود مشكلة مع المفصل الصدغي الفكي، بما في ذلك خلل المفصل الصدغي الفكي، أو ما يصطلح بتسميته “متلازمة كوستن”، وترتبط طقطقة الفك بأعراض أخرى، مثل الألم في الفك السفلي، أو طنين الأذنين، أو فتحة الفم المحدودة، أو الألم العصبي في الوجه، أو الصداع النصفي، أوالدوار، وأمراض الفك والفم والحنجرة.

7- طنين الأذنين

قد يكون سبب هذا الطنين أو ما يعرف بشيخوخة الأذن، أو مرض آخر من أمراض الأذن.

8 – صرير الأسنان

هذا الأمر يتعلق بعيب في الأسنان، إن كان الأمر يتكرر دائماً، أما إن حدث مرات معدودة فلا داعي للخوف.

9 – الشخير

صوت الشخير القوي والمزعج، يمكن أن يكون إشارة منبهة لمتلازمة توقف التنفس أثناء النوم، مصحوباً بالاستيقاظ الليلي المتكرر، وفي الكثير من الأحيان بالتبول والنعاس أثناء النهار، والصداع في الصباح، وصعوبة التركيز، واضطرابات الذاكرة.

زر الذهاب إلى الأعلى