بالقانون..إشبيلية يهدد برشلونة قبل ساعات من مباراة “السوبر”

قبل ساعات من المباراة المرتقبة على كأس السوبر الإسباني، وضع نادي إشبيلية منافسه برشلونة بطل ثنائية الموسم الماضي، في زاوية ضيقة، مهددًا باللجوء للقضاء حال مشاركة أكثر من 3 لاعبين في تشكيلة الفريق الكتالوني.

وتقام المباراة التي يخوضها اشبيليه باعتباره وصيف لبطولة كأس ملك إسبانيا التي ظفر بها برشلونة ، مساء اليوم الأحد على ملعب طنجة في المغرب.

وقالت صحيفة “ماركا” المقربة من نادي ريال مدريد إن إدارة النادي الأندلسي تنوي اتخاذ إجراءات قانونية ضد منافسه الكتالوني في حالة إشراكه أكثر من 3 لاعبين من خارج الاتحاد الأوروبي خلال تلك المواجهة.

وذكرت الصحيفة أن إشبيلية قام بإعلان هذا التهديد عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك بسبب تعدد اللاعبين أصحاب الجنسيات الغير أوروبية في النادي الكتالوني.

و يمتلك برشلونة خمسة لاعبين غير أوروبيين وهم فيليب كوتينيو، مالكوم، آرثر ميلو، أرتورو فيدال ومارلون سانتوس، لكن كوتينيو نجح في تغيير جواز سفره والحصول على الجنسية البرتغالية مستفيدًا من جنسية زوجته البرتغالية.

وفي وقت سابق، أبلغ الاتحاد الإسباني لكرة القدم أبلغ إدارة النادي الكتالوني أنه لا توجد أية قيود خاصة باللاعبين غير الأوروبيين، لكن إشبيلية ذكر أنه تفاجأ بهذا الإعلان ، مشيرًا إلى إدارته القانونية تنظر في الأمر.

وكان برشلونة نجح هذا الصيف في التعاقد مع أربع صفقات وهم “المدافع الفرنسي لينجليت، ولاعب خط الوسط البرازيلي آرثر ميلو، ومواطنه الشاب مالكوم، والنجم التشيلي أرتورو فيدال”.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن برشلونة كان قريبًا من التعاقد مع الفرنسي بول بوجبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن بعد غلق سوق الانتقالات الصيفية في إنجلترا، باتت الأمور شبه مستحيلة.

ولكن نائب رئيس برشلونة قد صرح بأن برشلونة قد يتعاقد مع صفقة جديدة في آخر أيام سوق الانتقالات، دون الكشف عن مركز هذا اللاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى