كشف الفنان العالمي الشهير بانكسي اليوم الإثنين، لوحته الجديدة داخل أروقة جناح فلسطين في معرض لندن السياحي الدولي، التي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني جراء جدار الضم والتوسع العنصري. وتظهر اللوحة، ملائكة تحاول هدم الجدار العنصري في رسالة من بانكسي لرفع مستوى وعي العالم بحقيقة جدار الاحتلال، وتأثيره على الشعب الفلسطيني.

وأشار بيان صحافي من وزارة السياحة والآثار في فلسطين، نشرته وكالة “وفا” الفلسطينية، إلى أن بانكسي، اشتهر بمناصرة القضية الفلسطينية عبر مجموعة مميزة من الأعمال العالمية  لتبيان حجم معاناة الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال وإجراءاته.

وأكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، التي ترأس وفد فلسطين في فعاليات معرض لندن السياحي الدولي، أهمية اللوحة الفنية الفريدة لبانكسي، وما تحمله من رسالة سياسية إنسانية فنية تروي ما يعانيه الشعب الفلسطيني من الاحتلال وإجراءاته، في ظل تزامن فعاليات المعرض مع الذكرى 101 لوعد بلفور. 

وأشارت معايعة الى أن رسومات الفنان بانكسي أضافت لفلسطين نمطاً سياحياً جديداً، ليضاف إلى الأنماط السياحية في فلسطين، مشكلاً بذلك عنصراً جديداً من عناصر الجذب السياحي، ورافداً إضافياً لأعداد الوفود السياحية التقليدية القادمة إلى فلسطين.

شاركها.