باشرت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة”، تنفيذ أعمال مشروعين لبناء وتشييد مدرستين هما مدرسة محمد بن زايد في أبوظبي ومدرسة جبل حفيت في مدينة العين، بتكلفة إجمالية تقدر بـ288 مليون درهم على مساحة إجمالية تتجاوز الـ117 ألف متر مربع بطاقة استيعابية تبلغ 4040 طالباً وطالبة في 147 فصلاً دراسياً. وقال مدير إدارة محفظة التعليم في شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة ” بالإنابة المهندس صالح آل علي، إن “مساندة تنفذ المشروعين في إطار حرصها على تجسيد رؤية رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وتنفيذ توجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، نحو تنفيذ المشاريع التي تسهم في توفير مرافق تتلاءم مع المستوى التعليمي المتطور المقدم في الإمارة، وأيضاً توفير البيئة التعليمية المحفزة للطلبة والمعلمين على حد سواء”.

مدرسة محمد بن زايد
وأضاف أن “مشروع مدرسة محمد بن زايد يأتي ضمن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل – المرحلة السابعة – المجموعة الأولى – حلقة ثانية وثالثة “بنين” بتكلفة تقارب الـ170 مليون درهم”، مشيراً إلى أن “مساندة تعتزم تسليمها إلى دائرة التعليم والمعرفة في شهر ديسمبر (كانون الأول) من العام 2019”.

ولفت آل علي إلى أن “مساندة تُشيد المدرسة في مدينة محمد بن زايد على مساحة بنائية تتجاوز 25.9 ألف متر مربع، وذلك ضمن مساحة الأرض الإجمالية المخصصة للمشروع والتي تبلغ 78.9 ألف متر مربع”.

وأوضح أن “مدرسة محمد بن زايد التي ستشيدها مساندة في مدة زمنية قدرها 16 شهراً حسب الخطة الموضوعة للتنفيذ، تتكون من 3 طوابق “أرضي + طابقين” وتتسع لـ 2550 طالباً “1500 بالحلقة الثانية و1050 بالحلقة الثالثة” وتشمل 85 فصلاً دراسياً “50 للحلقة الثانية و35 للحلقة الثالثة”، إضافة إلى أنها تتضمن مكتبة ومختبرات علوم وفنون وحاسب آلي وقاعة متعددة الأغراض ومكاتب إدارية، وصالة رياضية مجهزة وكافتيريا وصالة للطعام ومصلى للطلاب والإدارة وملاعب خارجية ومواقف سيارات ومسطحات خارجية”.

مدرسة جبل حفيت
وفيما يخص مدرسة جبل حفيت، قال آل علي إنها “تأتي أيضاً ضمن برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل – المرحلة السابعة – حلقة أولى وروضة أطفال المجموعة الثانية، بتكلفة تبلغ حوالي 118 مليون درهم”.

ولفت إلى أن “المدرسة تُشيد على قطعة أرض بالجزء الشمالي من منطقة جبل حفيت في مدينة العين على مساحة قدرها 38.4 ألف متر مربع مخصصة لكامل المشروع، منها 12.5 ألف متر مربع للمباني”.

وأوضح أن “مدرسة جبل حفيت تتكون من طابقين “أرضي وأول”، وتتسع لـ 1490 طالباً وطالبة، من بينهم 1250 بالحلقة الأولى و240 بروضة الأطفال، وتشمل 62 فصلاً دراسياً منها 12 فصلاً لروضة الأطفال، وفصلين للفن والموسيقى، ومكتبة، ومكاتب إدارية، وقاعة متعددة الأغراض، كافتيريا وصالة للطعام، وملاعب خارجية ومواقف سيارات ومسطحات خارجية، حيث إن المساحة الكلية للمبنى “طابق أرضى + طابق أول” تبلغ 17.5 ألف متر مربع”.

وتابع مدير إدارة محفظة التعليم في شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة ” بالإنابة، أن “المشروعين يحتويان على أحدث الأنظمة الكهروميكانيكية، من تكييف هواء وأنظمة مكافحة حريق، وغيرها بما يتوافق مع دليل التصميم ومتطلبات دائرة التعليم والمعرفة، وبما يتوافق مع اللوائح ومتطلبات الهيئات الحكومية، وتتضمن أعمال المقاول بناء وتجهيز وتأثيث المدرسة”.

وشدد على أهمية مراعاة التقيد بالمعايير القياسية المتبعة عالمياً، ونظام إدارة المشاريع بشركة مساندة، الذي يتبنى معايير لضوابط الجودة والالتزام بتطبيق معايير السلامة المهنية، وعدم الإضرار بالبيئة، وفق برنامج زمني معد مسبقاً، وذلك انطلاقاً من حرص “مساندة ” على المساهمة في تحقيق أهداف خطة إمارة أبوظبي.

ولفت إلى أن المشروعين يُنفذان في إطار برنامج أبوظبي لمدارس المستقبل، الذي يتوافق مع أفضل الممارسات، سواء من حيث تصميم الصفوف المدرسية والقاعات متعددة الاستخدام، أو من حيث البيئة المناسبة والجاذبة للتعليم، والتي تتوافق مع احتياجات أجيال المستقبل.

شاركها.