بذور الكتان للتنحيف
بذور الكتان للتنحيف

كثر في الآونة الأخيرة الحديث عن بذور الكتان للتنحيف التي تساعد على خسارة الوزن بشكل مذهل.
ما مدى أهمية بذور الكتّان في فقدان الوزن؟ وما هي فوائده للريجيم؟ وهل ما مدى مصداقيه بذور الكتان للتنحيف
أكدت بعض الدراسات أن بذور الكتان تعمل على تقليل الشهية، وتخفيف الوزن، وبالتالي الوقاية من الأمراض المصاحبة للبدانة. ونبّه الخبراء إلى أن شرب كأسين من الماء مباشرة بعد تناول بذرالكتان يساعد في تقليل الشهية للوجبة التالية، لأنها تعمل كالإسفنجة، إذ تمتص الماء بسرعة، فتملأ المعدة، وتساعد على الشعوربالشبع، محذرين من أنّ لهذه البذور تأثيرات مليّنة لذا ينصح بعدم الإفراط في تناولها.

تخلصي من البطن مع هذه الخلطات بذور الكتان للتنحيف

وينصح الباحثون بوضع بذور الكتان في الثلاجة وطحنها جيداً قبل إبتلاعها مباشرة، وعدم شراء الأنواع المطحونة الجاهزة،لأن البذور المطحونة تتأكسد بسرعة.

وإليك طريقة القيام بخلطات التنحيف مع بذور الكتان للتنحيف

– إطحني 250 غ من بذور الكتان مع 100غ من الجوز وملعقة كمون بعد الإنتهاء قومي بوضع هذه الخلطة في الثلاجة. إذا كان وزنك من الـ50 وما فوق يجب أن تتناولي ملعقة واحدة، أما إذا كان 100 كيلوغرام فتناولي ملعقتين يومياً وإذا كان 150 كيلوغرام تناولي 3 ملاعق. من المفضّل أن تتناولي هذه الخلطة مع الزبادي أو السلطة الخضراء.

بذور الكتان للتنحيف
بذور الكتان للتنحيف

بذور الكتان للتنحيف

– إطحني بذرة الكتان جيداً وخذي مقدار ملعقة منها، وإغليها في كوبين من الماء لمدة 5 دقائق، بعد ذلك ضعيها في كوب من دون تصفيتها، وأضيفي إليها ملعقة من زيت بذرة الكتان، وإشربيها قبل الأكل يومياً

شاركها.