جاءت بداية المدرب المؤقت لمانشستر يونايتد أولي جونار سولشار، حالمة بعد أن سحق فريقه منافسه كادريف سيتي، الذي كان يدربه سولشار في السابق، بنتيجة 5-1 في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، مساء السبت (22 ديسمبر 2018م).

وأمضى سولشار، الذي تولى المسؤولية عقب إقالة جوزيه مورينيو من تدريب يونايتد الأسبوع الماضي، تسعة أشهر سيئة مع كارديف في 2014 ليهبط الفريق وقتها لدوري الدرجة الثانية.

ومع ذلك، احتفل سولشار على الفور عندما سجل ماركوس راشفورد من ركلة حرة سددها بقوة من مسافة بعيدة عقب مرور ثلاث دقائق.

وضاعف يونايتد التقدم قبل مرور نصف ساعة.، وأتيحت الفرصة لاندير هيريرا للتسديد بقدمه اليمنى من خارج حدود منطقة الجزاء لتغير الكرة مسارها بعد اصطدامها برأسه جريج كانينجهام لتمر من فوق يد الحارس نيل اثريدج.

وأتيحت مساحة لكارديف قبل نهاية الشوط الاول، بعد ان لمس راشفورد الكرة بيده داخل منطقة الجزاء. وسدد فيكتور كاماراسا ركلة جزاء في زاوية المرمى العليا اليسرى مسجلا هدفه الثاني هذا الموسم، وبعدها بدقيقتين، بدأ انطوني مارسيال وانهى تمريرة سريعة رائعة ليشق طريقه إلى داخل منطقة الجزاء ويستعيد تقدم يونايتد بهدفين.

ومع بداية الشوط الثاني، عرقل سول بامبا مدافع كارديف جيسي لينجارد بشكل عنيف داخل منطقة الجزاء ونهض المهاجم على قدميه ليسدد ركلة الجزاء على يمين الحارس اثريدج، وعقب تحرك آخر سريع من يونايتد تهيأت الكرة للينجارد ليراوغ الحارس ويسجل في الدقيقة 90 ليضمن الانتصار الساحق للفريق.

وكانت نتيجة وطريقة لعب يونايتد، مع استعادة بول بوجبا لمكانه في التشكيلة الأساسية، مؤشرا على إن سولشار استطاع أخيرا رفع الروح المعنوية ليونايتد عقب أسوأ بداية للفريق خلال 28 عاما، وعاد الفريق إلى المركز السادس بعد ان تجاوزه واتفورد لفترة، وظل كارديف الذي يدربه نيل وارنوك في المركز 17 متقدما بفارق نقطتين على منطقة الهبوط.

شاركها.