الثلاثاء, مارس 19

الحصول على خصر نحيف  امنية الجميع .

فهو  يعطي جاذبيه لصاحبه بالاضافه الى صحة اكيده .

 

فمقاس خصرك يتحدد عليه المخاطر الصحية التي من الممكن أن تتعرض لها.
طبقاً لما أصدرته الإدارة الأمريكية للصحة والخدمات البشرية، فمن الخصر يمكن أن تعرف ما إذا كان هناك احتمالية للإصابة بمرض السكر أو أمراض القلب.

فالنساء الذي يكون محيط خصرهن أكبر من 89 سم، وكذا الرجال الذى يكون محيط خصرهم أكبر من 102 سم تزداد لديهم عوامل الخطورة للإصابة بالأمراض السابقة.

خطوات نحو خصر رشيق

 الخطوة الاولى

إدراج المواد الغذائية التي تعمل على إكساب الخصر نحافة في وجباتك الغذائية، ومن بين هذه الأطعمة:

الخضراوات والفاكهة والحبوب من الطحين الخالص ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات مثل البيض والمكسرات.

تجنب الأطعمة المعالجة مثل الخبز الأبيض الذي يضيف دهوناً للجسم.

 

الخطوه الثانية

لإقلال من المشروبات التي تحتوى على سكريات على مدار اليوم، فاستهلاك ما يقرب من 3000 سعراً حرارياً في الأسبوع يساوى 1/2 كجم من الدهون. والإقلال من هذه المشروبات هو من أجل التخلص من السعرات الحراريه والسكريات التي تضيف سنتيمترات إلى الخصر .

 

الخطوه الثالثه

ممارسة تمارين الأيروبيك على الأقل لمدة 60 دقيقة يومياً لحرق السعرات الحرارية، ومن أجل حرق الدهون وفقدان الوزن لابد أن يتم حرق سعرات حرارية بنسبة أعلى من تلك التي تدخل جسم الإنسان عن طريق الأطعمة التي يتناولها في وجباته الغذائية، ولكي تتعاظم الفائدة أيضاً لابد من إدراج نشاط رياضي في الجدول اليومي الروتيني للفرد مثل المشي أو السباحة أو الرقص أو ركوب الدراجة.

الخطوه الرابعه

محاولة عدم التعرض لكم كبير من الضغوط في حياتك بقدر الإمكان.حيث أثبتت بعض الدراسات أن المعدلات العالية من الضغوط التي يتعرض لها الإنسان تكسبه سمنة وزيادة في محيط الخصر، والتعليل وراء ذلك أنه عند التعرض للضغوط يبدأ جسد الإنسان في إفراز هرمون الكورتيزول بمعدلات أعلى.

وإحدى الآثار الجانبية لارتفاع معدلات هذا الهرمون في الجسم تخزين الدهون في الخصر وفى منطقة البطن
كما أن هناك بعض الأشخاص التي تجد من الأطعمة ملاذاً تهرب به من الضغوط.

 

قياس محيط  الخصر

اولا 

الطريقة سهلة للغاية وكل ما تحتاج إليه هو شريط القياس.

ثانيا

الإمساك بشريط القياس من نقطة البداية، وبواسطة إحدى اليدين توضع بداية القراءة عند أضيق نقطة في الخصر.

ثالثا

لف شريط القياس حول الخصر حتى يلتقي ببدايته المثبتة على الخصر بإحدى اليدين، ينبغي مراعاة عدم لف الشريط بإحكام حول الخصر أو تركه متراخياً حتى يتسنى أخذ المقاس الصحيح.

رابعا

التأكد من وضع قراءة بداية شريط القياس المثبتة على الخصر مع قراءة الجزء الذي التقى بهذه البداية فى وضع استقامة والذي يمثل قياس الخصر حتى لا يكون الشريط بزاوية مائلة.

 

 

 

شاركها.