برنامج تصميم مطابخ برنامج أيكيا ثلاثي الابعاد لتصميم المطابخ

نقدم لك اليوم فائدة استخدام برنامج تصميم مطابخ وكيفية استخدامة وبعض المهارات المستخدمة في برنامج تصميم مطابخ الخاص بايكيا وادوات وبعض الطرق في تخطيط شكل المطابخ.

 

ليس بالضرورة ان تكون عملية تصميم مطبخك مرتفعة التكلفة، فببساطة يمكنك الاستعانة ببرامج التصميم المتواجدة على شبكة الانترنت والحصول على الشكل النهائي ثلاثي الابعاد للمطبخ الذي قمت باختيار تفاصيله وتعديل ماتريده للوصول الى الغاية التي تريديها، وفي هذا المقال اخترنا برنامج تصميم المطابخ :ايكيا ثلاثي الابعاد لنتحدث عنه ونعطيك نبذة عن طريقة استخدامه، بحيث تصبح قادراً على تصميم مطبخك بجميع مرافقه وحتى الارضيات وقائمة المتطلبات من الالف الى الياء لوحدك ولن يتبقى غير الطلب والتنفيذ، ويمكنك ايضاً معرفة المساحة والتكلفة لتعطيك تصوراً كاملاً لتطبيق تصميمك، وبرنامج ايكيا لتصميم المطابخ  سهل الاستخدام ومصمم لاستخدام “مخططي المطابخ” من غير ذوي الخبرة.

 

 برنامج تصميم مطابخ

خطوات تصميم مطابخ باستخدام برنامج تصميم مطابخ من ايكيا لتخطيط المطابخ Ikea kitchen 3D planner

1- قم بتحميل برنامج تصميم المطابخ إيكيا ثلاثي الابعاد المجاني من شبكة الانترنت.

 

2- من خلال برنامج تصميم مطابخ  قم بإنشاء مخطط أرضي مفصل، من قائمة تخطيط الغرفة room layout ،قم بادخال مقاسات جدران A, B لمطبخك الخاص، وارتفاع السقف ceiling في الخانات المخصصة، ثم اختر تطبيق Apply

3- ومن نفس القائمة  قم باختيار النوافذ والابواب ، وستظهر لك خيارات لاشكالها اختر احداها ومن القائمة التي ستظهر يمين الشاشة يمكنك تعديل قياساتها، وقم بوضعها وتحريك موضعها باستخدام الماوس لتثبيتها في مكانها على الرسم ثنائي الابعاد لمطبخك، بما يماثل خريطة مطبخك في الواقع.

4- الآن سننتقل الى الاثاث، من قائمة المطبخ kitchen، اختر built in kitchen ثم اختر الخزائن الاساسية base cabinets  وستظهر لك خيارات لنوع الخزائن من حيث وظيفتها الموجودة في نظام إيكيا ، هل هي ركنية ام  لصنبور المياه ام للبوتاجاز ،،،الخ، قم باختيار النوع الذي تريده وسيظهررسم يوضحه، قم باختيار الشكل المطلوب وباستخدام الماوس قم بوضعها في المكان الذي تريده بتصميم مطبخك ومن ثم اختر نوع المقابض والوصلات من الخيارات التي يتضمنها البرنامج، ومن القائمة يمين الشاشة ستظهر خيارات تخص الخزانة التي اخترتها، قم بادخال  البيانات التي تريدها من حيث نوع خامة السطح او صنبور المياه…الخ من الخيارات التي ستظهر لديك.

5- ومن قائمة المطبخ أيضا اختر appliances لاختيار الأجهزة والأدوات التي ستضيفها لمطبخك وأماكن وضعها فيه، كالثلاجة والبوتاجاز وغسالة الصحون والفرن ..الخ

6- تنقل بسهولة بين العرض ثلاثي الأبعاد وعرض مخطط الأرضية. ما أن تبدأ برسم مطبخك الجديد – مؤكداً القياسات الصحيحة للجدران ووضع النوافذ والأبواب والخزائن والأدوات الكهربائية وغيرها، حتى يتم تحديث الرسم ثلاثي الأبعاد 3D تبعًا لذلك.

والآن بعد أن اخترت جميع مرافق مطبخك وكوّنت مخطط تصميم المطبخ ثنائي الابعاد يمكنك ببساطة رؤية النتيجة بمنظور ثلاثي الأبعاد وذلك بالنقر على زر المكعب، يمثل العرض المفصل ثلاثي الأبعاد لمطبخك الجديد طريقة رائعة للإحساس بالكيفية التي سيبدو عليها المطبخ عندما يتم تركيبه فعلاً في المنزل، وللتأكد من عدم وجود اخطاء وتعديل الذي تريده  وذلك بالنقر على القطعة التي يوجد بها خطأ كمكان وجودها او ارتفاعها مثلاً وتعديلها بالماوس ووضعها بمكانها الصحيح واضافة ماتظن ان تصميمك يحتاجه ، حتى تصل للنتيجة التي ترغبها ، وبإمكانك التنقل بين ثنائي وثلاثي الابعاد بالنقر على المكعب او المربع اسفل المخطط.

7- قم بالرسم والتصميم واحصل على عرض ثلاثي الأبعاد لمطبخك الجديد!

8- وعندما تبني وتصمم مطبخك الجديد، يقوم المخطط بإضافة قائمة تفصيلية بالمنتجات التي اخترت إضافتها. الاسم، وصف المنتج، المادة الأساسية والسعر – جميع المعلومات الأساسية التي تحتاج إليها عند مقابلة أحد متخصصي المطابخ في ايكيا.

قائمة المنتجات الكاملة متضمنة السعر

9- أخيرا عند الانتهاء من التصميم قم بطباعته وتوجه إلى مركز ايكيا القريب منك واستعن بالعاملين هناك لجعل تصميم مطبخ احلامك يصبح حقيقة.

زر الذهاب إلى الأعلى