توقعت شركة “كوبر فيتش”، وهي شركة استشارية في مجال التوظيف في دول مجلس التعاون الخليجي، ارتفاع رواتب الموظفين في المملكة خلال عام 2019.

وقالت الشركة في دراسة لها: إن “رواتب الموظفين على المراتب المتوسطة والعليا في السعودية سترتفع ما بين 5- 6% خلال عام 2019 الجاري بما يتماشى مع الوضع الاقتصادي الذي تشهده المملكة حاليًا”.

وأشارت “كوبر فيتش” إلى أن نسبة توظيف النساء ينتظر أن ترتفع خلال العام الجاري بنسبة 15%، موضحة أن المملكة تتطلع كذلك إلى تحقيق التوازن في قياس توظيف المواطنين والوافدين.

وأضافت: “النمو غير النفطي يتماشي مع رؤية 2030، وسيشهد استمرار دعم مشاريع مثل البحر الأحمر ونيوم وبوابة الرياض وغيرها؛ خاصة وأن السعودية باتت من بين أكثر الأسواق الاقتصادية الواعدة على مستوى العالم”.

وأكدت الشركة أن العديد من القطاعات ستشهد زيادة في الرواتب بشكل عام وتحسن مستويات التوظيف لكلا الجنسين، مؤكدةً أن المملكة تملك القدرة على تحويل اقتصادها وفقًا للرؤية التي وضعتها وإعادة تشكيل اقتصادها وجذب الاستثمارات الأجنبية.

وختمت “كوبر فيتش” بالتأكيد على أن السعودية تتصدر قائمة أكثر الدول الرقمية، وبرزت كأكبر سوق مصرفية رقمية في الشرق الأوسط وأفريقيا، وأصبحت واحدة من أكثر دول العالم التي تشهد تقدمًا رقميًا في كل المجالات.

شاركها.