بعدما وثّق القمة العربية الإسلامية الأمريكية .. رسالة الإعلامي الصغير لأقرانه

على الرغم من عمره الذي لم يتجاوز العشر سنوات، حرص أصغر إعلاميي القمة العربية الإسلامية الأمريكية المنعقدة حاليًا بالرياض، الطفل سلطان محمد الشهري، على تغطية القمة وتصوير الوزراء والمسؤولين.
ويمتلك الطفل، الذي يدرس بالصف الخامس الابتدائي، ثقة وجراءة الكبار؛ إذ يكتب تقارير إعلامية ويرصد الأحداث، كما يلتقط الصور بكاميرته التي يحملها.
وببراءة الأطفال وعفويتهم نقل الطفل مشاعره عن القمة وزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا: «نحن نشعر بالسعادة باستقبال الرئيس الأمريكي».
كما دعا الإعلامي الصغير أقرانه الصغار لمشاركة تجربته في التصوير، والانطلاق بمواهبهم، قائلًا إنه يجب عليهم أن يسعوا لتطوير إمكاناتهم وتنمية قدراتهم؛ لإبرازها للمجتمع، ليكتسبوا مزيدا من الثقة بأنفسهم ويحققوا الإنجاز.
وبعفوية شديدة أكد أنه لا يشعر أنه مع المصور الصغير الموهوب متعب الحضيف بالتنافس بل تجمعهما الأخوة والصداقة «إخوان لا متنافسين».
أما عن بدايته في اكتشاف موهبته الإعلامية في التصوير التي صقلها فيما بعد، فيقول الإعلامي الصغير: «كنت ملازمًا لشقيقي من ذوي الإعاقة- رحمه الله- خلال مشاركاته الرياضية مع المنتخب السعودي، وشعرت حينها بأن إنجازاتهم وبطولاتهم مهمشة ومهضومة إعلاميًا، ما دفعني للكتابة والتصوير عنهم، محاولا تسليط الأضواء عليها».
وعن كيفية الموازنة بين الدراسة والهواية وعمله كإعلامي، أوضح أنه يقوم بتخطيط وإعداد جدول يومي من خلال متابعة الأحداث والمناسبات التي سيقوم بحضورها وتغطيتها، وفي المساء يقوم باستذكار دروسه.

زر الذهاب إلى الأعلى