أثار الانتصار السعودي المتمثل في صدور قرار من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ببث مباريات الأندية السعودية في بطولة آسيا مجانا ، صدمة كبيرة لمجموعة Bein Sports القطرية ، فراحت تعلن عزمها مقاضاة الاتحاد الآسيوي دوليا، متهمة إياه بـ”التواطؤ” مع الاتحاد السعودي، ومذكرة بأنها كانت الشريك الإعلامي له وأحد أبرز مصادر دخله خلال السنوات الـ10 الماضية.

وقالت المجموعة في بيان شرته عبر موقعها الرسمي ، الثلاثاء (12 مارس 2019) ، إنها تعتزم مقاضاة الاتحاد الآسيوي دوليا، معتبرة أن قراره الأخير يشكل “خرقا” جوهريا لعقد حقوق البث الذي تُقدر قيمته بالملايين. وأضافت : “عوضا عن قيام الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بالتصدي للإجراءات السعودية غير القانونية في حق ناقله الرسمي والشرعي، قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بشكل أحادي وبتواطؤ وتخاذل مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، القيام بالبث المباشر عبر الانترنت لمباريات الأندية السعودية المشاركة عبر منصات الاتحاد الآسيوي الرقمية على فيسبوك ويوتيوب، في نقل يقتصر فقط على السعودية”.

وزعمت المجموعة القطرية أن القرار بُني على “خلفيات سياسية لا تخُفى”، مدعية أن هناك تنسيق مسبق بين الاتحادين السعودي والآسيوي، وقالت إن الدليل على ذلك هو نشر الاتحاد السعودي للخبر قبل 24 ساعة من الإعلان الرسمي.

وبالرغم من قرار الاتحاد الآسيوي، إلا أن المجموعة القطرية أكدت أنها المالك الحصري لحقوق نقل مباريات البطولات الآسيوية، وقالت إنها ستستمر بنقل المباريات بشكل حصري عبر قنواتها ضمن النطاق الجغرافي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يذكر أن الاتحاد السعودي كان قد أعلن، الإثنين، أنه تلقى خطابا من الاتحاد الآسيوي يُفيد بإلغاء “احتكار” المجموعة القطرية لبث مباريات الأندية السعودية التي تلعب في المملكة ضمن البطولات الآسيوية، وأنه سيقوم ببثها عبر منصاتها الرقمية على وسائل التواصل الاجتماعي.

شاركها.