بعد قرار مجلس الوزراء.. الكشف عن تفاصيل إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لمدة 3 سنوات

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، شروط الاستفادة من قرار مجلس الوزراء بإعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لمدة ثلاث سنوات .
وقالت  الوزارة عبر حسابها في “تويتر”، إن حجم المنشأة التي يشملها القرار هي التي يبلغ إجمالي العاملين فيها 9 عمال فأقل بمن فيهم مالكها، وذلك بشرط أن يكون المالك مسجلاً في التأمينات ومتفرغاً للعمل بها.

وأضافت أن عدد المعفى عنهم من الوافدين داخل المنشأة يكون 2 إذا كان المالك مسجلاً في التأمينات ومتفرغاً للعمل، وفي حالة كان مع المالك موظف سعودي مسجل بالتأمينات على المنشأة يُصبح عدد المعفى عنهم 4 وافدين،وأشارت  الوزارة إلى أن مدة الإعفاء من دفع المقابل المالي 3 سنوات والهدف منها دعم نمو المنشآت الصغيرة في جهود التوطين.
وكان مجلس الوزراء قد وافق في جلسته أمس ، على إعفاء المنشأة الصغيرة ـالتي يبلغ إجمالي العاملين فيها تسعة عمال فأقل بمن فيهم مالكهاـ من دفع المقابل المالي المقرر، لمدة ثلاث سنوات عن بعض العاملين.
ونصّ قرار “الوزراء” على الإعفاء عن اثنين من الوافدين العاملين في المنشأة إذا كان مالكها متفرغاً للعمل فيها ومسجلا عليها في التأمينات الاجتماعية.
في حين نصّ القرار على الإعفاء عن أربعة من الوافدين العاملين في المنشأة إذا كان أحد العاملين فيها على الأقل سعودي الجنسية -بخلاف مالك المنشأةـ ومسجلاً عليها في التأمينات الاجتماعية.

زر الذهاب إلى الأعلى