حرصا منه على التيسير على أبنائه وبناته، قرر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، تقديم موعد إجازة عيد الفطر المبارك، لتبدأ من نهاية دوام غدا الخميس، الموافق 20 رمضان.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، فإن خادم الحرمين الشريفين، أقر يومي 23، 24 رمضان إجازة لجميع موظفي القطاع الحكومي المدنيين والعسكريين، وبذلك تبدأ إجازة عيد الفطر بانتهاء دوام الغد، بعدما كانت ستبدأ بنهاية دوام الاثنين المقبل.
وما أن صدر التوجيه الملكي، إلا وتصدر هاشتاق “#تقديم_اجازه_عيد_الفطر”، قائمة الأكثر تداولا على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والذي عبر به السعوديون عن سعادتهم بالأمر، ووجهوا عبارات الشكر إلى مليكهم، الذي دائما ما يسعى لإسعادهم والتيسير عليهم.
وقال ماجد بن فهد “ملك الحزم والخير ما يجي منه إلا كل شيء طيب، يسعد به شعبه، حفظك الله يا ملكنا وأيدك بنصره”.

وغردت ترف “مساكين الدول الثانية، ما عندهم سلمان”.

ودعا نايف إلى خادم الحرمين الشريفين، قائلا: “الله يطول عمرك يا أبو فهد، ما هي غريبة عليك تجاه شعبك، حفظك الله، ومتعك بالصحة والعافية”.

وعدد حساب باسم «هلالي غربي» الأوامر التي أطلقها الملك مؤخرا، داعيا الله يحفظه لشعبه، مضيفا “تقديم اختبارات الطلاب، ارجاع البدلات، راتبين للمرابطين على الحدود، تقديم إجازة الموظفين، الله يخليك لـ شعبك يـا أبو فهد”.

بينما طالب حسن المحامض بتقديم إجازة موظفي القطاع الخاص أيضا، مغردا “بعد أمر الملك أتمنى أن تتضامن البنوك والقطاع الخاص مع الأمر وتقدم إجازات موظفيها أسوة بزملائهم، ليفرح الجميع”.

وغرد البعض معبرا عن حال موظفي القطاع الخاص بعدما حصل ذويهم من موظفي الحكومة على إجازة، ومنهم حساب باسم تمبلر، والذي نشر صورة طفل يبكي وعلق عليها “والقطاع الخاص ترى يصومون ويتعبون نفسهم”.
كما غرد حساب باسم مستر سلطع بمقطع فيديو، يظهر به أشخاص يدعون الله ويبكون، وشبه موظفي القطاع الخاص بهم، حيث علق عليها “وضع القطاع الخاص”.

شاركها.