بما أن الوزن الزائد هو مشكلة عويصة نعاني منها الأمرين، و يصعب علينا التخلص منها، لأن أجسامنا ترفض و بشراسة التخلي عن الكيلوغرامات الزائدة، و تتشبث بكل سعرة حرارية مخزنة بها، فلا بد من اللجوء إلى بعض الحيل و معاندة أجسامنا و رغباتنا حتى نحقق أهدافنا….
نحن في العادة نعشق الأطعمة السريعة و الغنية بالزيوت و الدهون، التي تعتبر في الأساس سعرات حرارية مهمة تزيد من ثقل أجسامنا، لكن بابتعادنا عنها و أكلنا للحبوب الصحية و الطبيعية، الغنية بالألياف المساعدة على الهضم، و من أفضل الحبوب التي يجب تناولها، الشوفان، الأرز البني و الذروة، لأنها لازالت تحافظ على قيمتها الغذائية، عكس الدقيق الأبيض و الأرز الأبيض و غيرها، و من مزايا هذه الحبوب أنها تشعرك بالشبع و بالتالي، لن تضطري لتناول كميات كبيرة من الطعام.

تناولي عشائك عند حدود الساعة السابعة مساءا، و بعدها لا تتناولي أي طعام إلا في حالة شعورك بالجوع الشديد، عندها يمكنك تناول ياغورت، أو بعض الحبوب.

أكثري من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم و البروتين، لأنها تساعدك على بناء عظام الجسم و العضلات، و بالتالي فطعامك سيكون مفيدا لك، لكن تجنبي تناول البروتينات قبل النوم مباشرة.

 

شاركها.