بورتو السخنة والعيون الكبريتية أشهر معالم العين السخنة السياحية

واحدة من أهم وأشهر المنتجعات السياحية داخل المدن المصرية تشتهر بكثر العيون المائية الكبريتية بداخلها إنها مدينة العين السخنة الى تتمير بصفاء مياهها وجاذبية شواطئها وتتسم بالهدوء التام حتى يستطيع زوارها قضاء وقت ممتع بداخلها والاستجمام بعيدا عن غيرها من الشواطىء الساحلية والمدن المزدحمة

وتضم العين السخنة العديد من الشواطىء والمدن التى يمكن زيارتها والتنزه بين منتجعاتها السياحية فهى تجمع ما بين السياحة الثقافية والدينية والترفيهية والعلاجية وخلال مقالنا يمكنكم التعرف على أهم الأماكن الى يمكنكم زيارتها فى العين السخنة، تابعوا معنا..

على ساحل البحر الأحمر تقع مدينة العين السخنة السياحية لتضم أجمل الشواطىء وأروح المنتجعات السياحية فهى تبتعد عن محافظة القاهرة حوالى ساعة ونصف وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة إلى وجود الينابيع الساخنة بها والتى تقع بالتحديد بجبل عتاقة حيث تتواجد فى منطقة السويس على ارتفاع 750 متر كما تضم العين السخنة العديد من الأماكن الأثرية التى تجتذب العديد من الزوار إليها.

لعل أهم ما تشتهر به العين السخنة شواطئها الرملية الرائعة حيث يمكن ممارسة كافة الأشنطة بداخلها فهناك كرة الطائرة أو كرة القدم وأيضا يمكن ممارسة الرياضات المائية المختلفة مثل رياضة ركوب الأمواج والتزلج على الرمال او المياه وممارسة أيضا رياضة الغطس للتعرف على أروع أنواع الأسماك والشعاب المرجانية الرائعة ويعد شاطىء الأدبية أشهر شواطىء العين السخنة .

تدور الأسطورة حول هذا الجبل باعتقاد البعض أن سيدنا موسى عليه السلام مر من فوق هذا الجبل عندما كان يهرب من ظلم فرعون وبطشه فقام بعبور الجبل واتجه إلى البحر الأحمر ولهذا يع واحدا من أشهر اماكن السياحة الدينية بالعين السخنة ويبلغ ارتفاع الجبل حوالى 1200 متر عن سطح البحر .

من أشهر المنتجعات داخل مدينة العين السخنة حيث يقصدها العددي من الزوار نظرا لما تحتويه من شواطىء رائعة وتبلغ مساحة هذه المنطقة حوالى 5000 كيلو متر مربع وتضم هذه المنطقة أولى ملاعب الجولف فى مصر حيث تقام على أرضها العديد من ملاعب الجولف كما تحتوى على أول تليفريك مصري والذي يمكنكم من خلاله مشاهدة جمال مدينة العين السخنة الساحرة وروعة مياهها الجذابة.

واحدة من أكثر الأماكن حذبا للسياح فى العين السخنة فهى عبارة عن عيون أو شلالات متفجرة من باطن الأرض تخرج منها مياه ذات لون أخضر وتصب هذه الشالات فى النهاية داخل بحيرات صغيرة جدا وتستخدم مياه هذه العيون لعلاج العديد من الأمراض الجلدية وتعد هذه العيون فعالة جدا للاشخاص الذين يعاون من أمراض الاكتئاب الحاد .

على طريق الكريمات يقع هذا الدير والذى يضم كنيسة بولز وبداخلها مقبرة القديس بولز وهذه الكنيسة تضم بعض المخطوطات النادرة التي تجذب أعداد كبيرة من السياح بشكل سنوى وبداخلها تقام الشعائر الدينية للمسيحيين ويعيش بها عدد كبير من الرهبان وتعد منطقة دير القديس الأنبا بولز من أِشهر الأماكن السياحية الدينية بالعين السخنة.

أحد مناطق السياحة الدينية بالعين السخنة إنه دير القديس أنطونيوس والذى يقع بالتحديد داخل واحة الربيع ولها فهو واحدا من أهم الأماكن السياحية بالعين السخنة وتم إنشاء هذا الدير بعد وفاة القديس أنطونيوس تخليدا لذكراه ولهذا فإن العديد من السياح المسيحيين يقصدون هذا الدير باعتباره أحد المزارات السياحية داخل المدينة .

لعل أهم ما يميز هذا الير وجود أسراب كثيرة من الطيور المختلفة بألونها المبهجة التى تحلق فوق الخليج ولهذا فإن خليج الأدبية واحدا من الأماكن السياحية التى يقصدها العديد حيث يتم التقاط الصور على حواف الخليج كما يمكن القيام بالعديد من الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج وصيد الأسماك وأيضا رياضة الغوص ومشاهدة حطام السفن الغارقة فى هذا الخليج .

وهذه المحمية تقع على مساحة حوالى 7 كيلو متر فهى واحدة من الآثار النادرة جدا على مستوى العالم حيث تضم هضبة ذات مساحة كبيرة وبداخلها أيضا مجموعة من التلال التي تحتوي على الكثير من سيقان وجذور الأشجار الضخمة المتحجرة منذ ملايين السنين وتعتبر من افضل اماكن السياحة في العين السخنة يقصدها العديد من السياح للزيارة بشكل سنوى.

زر الذهاب إلى الأعلى