فرض المنتخب البولندي، التعادل الإيجابي (1ـ 1) على مضيفه البرتغالي، مساء الثلاثاء (20 نوفمبر 2018م)، ضمن منافسات الجولة السادسة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

وسجل هدف البرتغال، آندريه سيلفا، في الدقيقة 34، قبل أن يحرز أركاديوز ميليك، هدف التعادل لبولندا، في الدقيقة 66 من ركلة جزاء.

ورغم التعادل، أنهى المنتخب البرتغالي مشواره في دور المجموعات في الصدارة برصيد 8 نقاط، ليبلغ نصف نهائي دوري الأمم، بينما تذيلت بولندا الترتيب بنقطتين لتهبط إلى المستوى الثاني.

وفي مباراة أخرى، حجز منتخب السويد، مقعده في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية عن المستوى الثاني، بعد انتصاره بهدفين دون رد، على نظيره الروسي.

وحملت ثنائية السويد، توقيع فيكتور ليندلوف في الدقيقة 41، وماركوس بيرج في الدقيقة 72.

ورفع الانتصار رصيد السويد إلى 7 نقاط لتتساوى مع روسيا، ومنحت المواجهات المباشرة، الأفضلية للأول، بعد أن انتهت مواجهة الدور الأول بينهما في روسيا بالتعادل السلبي.

وبهذا ينضم منتخب السويد لكل من أوكرانيا والبوسنة والدنمارك في المربع الذهبي، الذي سيقام خلال شهر مارس/آذار المقبل، علما بأن الفائز بالنهائي سيتأهل مباشرة لنهائيات أمم أوروبا “يورو 2020”.

فرحة لاعبي السويد

وفي مواجهة أخرى، فاز المنتخب البرازيلي، على نظيره الكاميروني، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت على ملعب ميلتون كينيس دونس في إنجلترا.

وأحرز هدف البرازيل الوحيد، البديل ريتشارليسون في الدقيقة 45 من الشوط الأول، بعد ركنية نفذها ويليان.

هدف ريتشارليسون

وفي قمة كروية أخرى، أنهى منتخب فرنسا مسيرته في العام الجاري 2018، بالفوز على ضيفه أوروجواي بهدف دون رد، على ملعب دو فرانس، حيثُ سجل هدف اللقاء الوحيد أوليفييه جيرو من ركلة جزاء بالدقيقة 52.

هدف جيرو

شاركها.