تبييض الأسنان بإستخدام صودا الخبز طريقة مضمونة و سهلة

تعد الأسنان من الأشياء الهامة التي تلفت الانتباه و تعطي مظهرا لائقا , و لكن مع مرور الوقت يقصر الكثيرون في الاهتمام بأسنانهم مما يجعلها صفراء اللون أو بينها عوالق و يسعون حينها .

تعطي الأسنان البيضاء ابتسامة جميلة و صافية , و لكن كثيرا ما يتغير لون الأسنان و يرجع ذلك لعدة عوامل , منها :

  • عدم تنظيف الأسنان و الفم بالشكل الصحيح .
  • تناول الحلويات و السكريات بكثرة .
  • تناول المشروبات الغازية
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة صناعية .
  • الإفراط في التدخين و تناول الكحول .

تبييض الأسنان باستخدام صودا الخبز

لحل تلك المشكلة يمكن استخدام بيروكسيد الهيدروجين ( صودا الخبز ) , لتبييض الأسنان و يعمل كمضاد للجراثيم و يقتل البكتيريا التي قد تتسبب في انهيار الأسنان , و لكن يجب الحرص عند استخدامه لأنه قد يؤدي إلى الإصابة بتقرحات الفم أو أن يؤذي مينا الأسنان , و لذلك يفضل الجمع بينه و بين عناصر أخرى .

الطريقة الأولى

ضعي القليل من صودا الخبز على فرشاة الأسنان المبللة بالماء ثم قومي بدعك أسنانك بحركات دائرية لمدة 5 دقائق مع الابتعاد عن اللثة .

الطريقة الثانية

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع قطرات من الليمون لتصبح عجينة ناعمة , ثم طبقيها على أسنانك بإصبعك ثم دلكيها برفق لمدة دقيقتين ثم اشطفيها جيدا .

الطريقة الثالثة

قومي بوضع بعض صودا الخبز على معجون الأسنان و يتم تدليك الأسنان بها و تشطف جيدا .

الطريقة الرابعة

قومي بوضع قشر برتقال في الشمس لمدة 48 ساعة أو حتى تجف تماما ثم قومي يطحنها لتصبح مسحوق ناعم , ثم قومي بإضافة نفس المقدار من صودا الخبز , ثم قومي بوضع الخليط على الأسنان لمدة دقيقة ثم يدلك بالفرشاة و يشطف .

الطريقة الخامسة

اخلطي ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين من صودا الخبز , ثم قومي بتدليك الأسنان لمدة دقيقتين ثم تشطف , و لكن لا يجب إتباع تلك الطريقة لتبييض الأسنان أكثر من مرة أسبوعيا .

الطريقة السادسة

يوضع القليل من صودا الخبز داخل قشر الموز ثم يتم فرك الأسنان بها لدقيقة ثم يتم الغرغرة بها مع ماء بارد و تشطف .

الطريقة السابعة

تخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع طحين أوراق الريحان الجاف , ثم يتم دعك الأسنان بها لمدة دقيقتين و تشطف .

الطريقة الثامنة

تخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع 10 قطرات من زيت النعناع و خلطها لتصبح عجين ناعم , يوضع العجين على الأسنان لمدة دقيقتين ثم تغسل بالفرشاة و تشطف .

الطريقة التاسعة

يخلط ملعقة كبيرة من صودا الخبز مع كوب ماء بارد مضافا إليه 10 قطرات زيت جوز الهند , ثم قومي بالغرغرة بالمحلول بشكل جيد لمدة دقيقتين , ثم الغرغرة بالماء الجاري .

الطريقة العاشرة

تهرس حبة من الفراولة ثم يضاف إليها ملعقة صغيرة من صودا الخبز , تخلط المكونات لتصبح عجين ثم تدلك به الأسنان بحركات دائرية  بفرشاة ناعمة لمدة دقيقة ثم تشطف , و لكن لا يمكن إتباع تلك الطريقة سوى مرة واحدة أسبوعيا .

الطريقة الحادية عشر

تخلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع مقدار متساو من عصير الليمون و الخل ليصبح الخليط كالعجين , ثم تدلك به الأسنان لمدة دقيقتين ثم تشطف بالماء البارد .

تلك الطرق تستخدم لـ بشكل كبير و لكن يجب معها الابتعاد عن أسباب تغير لون الأسنان قدر الإمكان و تناول الخضروات و شرب الماء .

كونى ايجابية و شاركى الموضوع و لا تنسى متابعة مجلة رقيقة لتكونى اول من يعرف كل جديد و مفيد

زر الذهاب إلى الأعلى