يسبب سواد تحت الابط احراج كبير امام الاصدقاء و خاصة في الحياة الزوجية و للتخلص منه اليك اكثر من 10 خلطات لتبييض الابط مجربة و مفعولة تتعرفين عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال عبر المقال التالي.
78987747
نصائح بسيطة للتخلص من اسمرار تحت الإبط
1-لا تحلقي منطقة الإبطين: حين لا يكون لديك الوقت، غالبا ما تلجأين إلى هذا الخيار السريع بالحلاقة تحت دش الاستحمام. وبعكس طرق نزع الشعر الأخرى، فإن الحلاقة تؤدي إلى سواد الإبطين. مع ذلك، لدى بعض النساء، يؤدي نزع الشعر بالشمع إلى هذه النتيجة، خاصة إذا كانت بشرتهن فاتحة جدا.
2-تجنبي استخدام الكثير من مزيلات العرق أو مضادات التعرق: أحد أهداف هذه المنتجات هي منع الجلد من التنفس بشكل طبيعي لتجنب التعرق أو العرق. وبالتالي تنسد المسام وتتحول الشوائب إلى بقع داكنة.
لا شك أنك لاحظت أن الإبطين يفرزان رائحة معينة بشكل أكبر، وأن الرائحة لا تزول ولكن “يتم إخفاءها” فقط عن طريق استخدام المزيد من مضاد التعرق. هذا بالضبط ما يحدث. وبالتالي عليك تجنب استخدام مضادات التعرق هذه إلى أقصى حد وأن تغسلي المنطقة بالماء والصابون بدلا من ذلك أو تضعي القليل من العطر.
3-اغسلي الإبطين دائما: اغسلي المنطقة كل يوم أو أكثر من مرة في اليوم إذا كان الجو حارا أو إذا مارست التمارين الرياضية.
5-ارتدي ملابس قطنية: خاصة في فصل الصيف من أجل تجنب التعرق المفرط ومنع ظهور هذه البقع في منطقة الإبطين (وكذلك التعرق).
6-تجنبي كريمات إزالة الشعر: فاستخدام مثل هذه الكريمات بشكل منتظم يسهم في تغميق منطقة الإبطين.
7-حاولي أن لا تهيجي هذه المنطقة: إذا كان الجلد في منطقة الإبطين مبقعا أو متقشرا أو إذا كنت تعانين من الحكة، أو إذا كان يفرز رائحة أكثر من المعتاد، أو إذا لاحظت وجود طفح جلدي، ربما هناك التهاب بكتيري أو حساسية، لذا عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

اكثر من 10 خلطات لتبييض الابط مجربة و مفعولة
الخلطة الاولى:
ملعقة من عصير الليمون
ملعقتين من زيت الزيتون
نصف كأس صغير من السكر
ربع كأس صغير من الملح الخشن
قومي بخلط كل المكونات و افركي بها الإبطين ثم اتركي الخليط عليهما لمدة عشرة دقائق قبل الغسل ، كرري هذه العملية ثلاثة مرات في الأسبوع.
الخلطة الثانية:
عصير الليمون، الجليسرين وماء الورد . الليمون، الجليسرين مع ماء الورد خليط طبيعي رائع يساعد على ترطيب البشرة وتفتيح لونها، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة. فلا يساعد فقط على تفتيح الأماكن الداكنة، بل يحافظ على نعومتها ونضارتها أيضًا.
اخلطي كميات متساوية من الجليسرين وعصير الليمون مع إضافة القليل من ماء الورد. يفضل استخدام تلك الخلطة على البشرة ليلًا، قبل الذهاب للنوم مباشرةً. يوضع الخليط على الأماكن الداكنة، ويترك طوال الليل حتى يمتص جيدًا. ثم يشطف جيدًا في الصباح التالي.
الخلطة الثالثة:
استخدمي مقداراً متساوٍياً من زيت جوز الهند مع عصير الليمون، أخلطي المزيج جيداً من ثمّ أفركي به تحت إبطك. أتركي المزيج لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء.
8888888
الخلطة الرابعة:
يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية الفعالة فى تفتيح منطقة أسفل الإبط وذلك بتدليكها باستخدام عصير الليمون أو شريحة من الليمون الطازج يومياً ويتبع باستخدام كريم مرطب غير دهنى لتنعيم الجلد.
كما يمكن خلط قليل من عصير الليمون وعصير الخيار مع قليل من الكركم واستخدامه كماسك طبيعى على المنطقة لمدة 10 دقائق، حيث يعمل عصير الليمون على تفتيح اللون وامتصاص العرق ويعمل الخيار على تهدئة تهيج الجلد، أما الكركم فهو من أقوى مواد التفتيح الطبيعية التى استخدمت منذ قديم الأزل.
الخلطة الخامسة:
عصير البطاطس، عصير الطماطم مع العسل. كلًا من البطاطس والطماطم عوامل طبيعية لتفتيتح لون البشرة، لكنها غير قوية على البشرة على عكس الليمون، مما يجعلها مناسبة تمامًا للبشرة الحساسة. أما العسل فيعمل كمضاد للبكتيريا، مما يساعد على الحفاظ على نعومة ونضارة البشرة.
اخلطي قطعة من البطاطس بعد تقشيرها، مع عصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تشطف تلك المنطقة بالماء وتجفف جيدًا. استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال اليوم (صباحًا ومساءً) لتحصلي على أفضل النتائج.
خلطات تبييض الابط
الخلطة السادسة:
ضعي زيت الزيتون تحت إبطك من ثمّ أفركيها بنصف ليمونة مغطّسة بملح ناعم وأتركيها 15 دقيقة من ثمّ إغسليها بالماء الدافئ. للحصول على نتيجة مذهلة كرري هذه الخلطة يومياً.
الخلطة السابعة:
هذه الخلطة تحتوي على السكر والليمون والعسل وهي خلطة فعّالة لتفتيح وتقشير البشرة مع الحفاظ على صحتها ونضارتها. فيساعد العسل على الحفاظ على صحة البشرة الحساسة بين الفخذين، كما يعمل السكر على تقشيرها برفق. أما الليمون فيتمتع بخواص طبيعية لتفتيح لون البشرة، مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة في تلك المنطقة.
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة وملعقة صغيرة من السكر الخشن. ضعي الخليط على الأماكن الداكنة وقومي بفركها في حركات دائرية برفق حتى تختفي حبيبات السكر تمامًا. اتركي الخليط على بشرتك لمدة 5 دقائق ثم يشطف جيدًا بالماء.

الخلطة الثامنة:
امزجي عصير ليمونه مع ملعقة ماء ورد ونصف كوب من الملح الخشن. من ثمّ افركي منطقة الركب والأكواع لمدّة 10 دقائق، مع تكرار هذه الخلطة يومياً.

الخلطة التاسعة:
هذه الخلطة تتكون من جوز الهند وعصير الليمون يتميز زيت جوزالهند بالعديد من الفوائد الصحية للجسم والبشرة. فهو معروف أيضًا بقدراته الفائقة على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة وعلامات التمدد والخطوط البيضاء. كما يساعد على ترطيب البشرة أيضًا.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع عصير نصف ليمونة. يستخدم الخليط لتدليك الأماكن الداكنة جيدًا لبضع دقائق، ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى تمتص بشكل كامل داخل البشرة. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ مع فركها بقطعة من القماش.
تذكري جيدًا عدم استخدام الصابون على تلك المنطقة بعد استخدام الخلطة، فقد يتسبب الصابون في انتزاع الرطوبة الداخلية. كرري تلك الخلطة مرة واحدة يوميًا لتحصلي على نتائج أكيدة في خلال إسبوع واحد.
الخلطة العاشرة:
أخلطي نصف كوب من السكر مع ربع كوب ملح خشن وملعقة عصير ليمون وملعقتين زيت الزيتون. من ثمّ افركي الركب والأكواع بهذه الخلطة وأتركيها مدّة 10 دقائق.


الخلطة الحادي عشر:
خلطة زيت اللوز، الليمون مع الحليب والعسل. زيت اللوز مصدر غني بفيتامين E، وهو فيتامين أساسي لنعومة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على تفتيح الأماكن الداكنة ما بين الفخذين. أما الحليب والعسل فهي خلطة طبيعية فعّالة لترطيب البشرة ومضادة للبكتيريا كذلك، بينما يعمل الليمون على تفتيح البقع الداكنة.
اخلطي 3 ملاعق كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من العسل، عصير نصف ليمونة جيدًا. ثم يضاف للخليط ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا. بعد أن يجف تمامًا، تفرك البشرة برفق في حركات دائرية للتخلص من الجلد الميت واسمرار البشرة.
الخلطة الثانية عشر:
تماما مثل البطاطا الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .
الطريقة : ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .
الخلطة الثالثة عشر:
قشور البرتقال والعسل. قشور البرتقال غنية بفيتامين C، المعروف بقدراته الفعّالة لتفتيح لون البشرة. اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة. يستخدم الخليط على الأماكن الداكنة مع تدليكها جيدًا. ثم يترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
الخلطة الرابعة عشر:
قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح الجلد تحت الابطين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة وقدرتها على التقشير.
الطريقة : وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما , تطحن القشور المجففة في شكل مسحوق , خلط ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك , فرك بلطف تحت الإبطين ثم تترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا غسل المنطقة بالماء البارد . تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .
الخلطة الخامسه عشر:
صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين . هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .
الطريقة : مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .
يفضل الاستمرار على هذه الخلطات للحصول على افضل النتائج
000078987

شاركها.