تجارب الشوفان للوجه مع غسول البشرة الطبيعي

من منا لا يعرف الشوفان الذي يدخل في العديد من الوصفات المختلفة، ولكن هل لديكم فكرة أن الشوفان يعتبر منظف طبيعي فعال وممتاز للوجه، حقاً عند معرفة ذلك لن يكون بوسعكم للاستغناء عنه أبدا، فله قدرة فعالة في تخفيف الحكة والأحرار فضلاً عن التخلص جفاف البشرة، بالإضافة لما سبق يلعب دور ممتاز في امتصاص الشوائب والأوساخ التي تتراكم داخل مسام البشرة، وعلماً منا بمدى أهمية الأمر للكثير من النساء لذلك تلجأ بعض السيدات إلى تجارب الشوفان للوجه مع غسول البشرة الطبيعي .

تجارب الشوفان للوجه مع غسول البشرة الطبيعي

عزيزتي المرأة، نرصد لك تجارب العديد من النساء حول العالم ممن استخدموا الشوفان كغسول طبيعي للوجه، فهو مضاد للأكسدة ومن ثم يحارب الجذور الحرة التي تسبب الإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة، وقد اجمع الكثير ممن استخدموه بأنه ينظف البشرة ويجعل بها لمعة رائعة لا تضاهى.

فوفقاً للتجارب التي تم الاطلاع عليها من قبل الكثير والتي أجمعوا فيها بأن الشوفان غسول طبيعي غاية في الروعة، يجعلها ناعمة وصافية كبشرة الأطفال، كما يجعلكم تتركون الغسولات الكيميائية التي لا تبدي أي نفع، فهو منظف رائع للمسام، فلا تترددوا في استخدامه.

طريقة استعمال غسول الشوفان

نعلم الآن ما يجول بخاطركم أثناء قراءة هذا المقال، وهو رغبتكم في معرفة كيفية استخدام الشوفان كغسول للبشرة، فيمكنكم  تحضيره كالآتي :

  •  أولاً، نحضر كمية كبيرة من الشوفان ونضعها داخل علبة جافة حتى تكون جاهزة للاستعمال.
  •  ثانياً، عند غسل الوجه نحضر كمية كبيرة من الشوفان المطحون ونخلطها بالماء جيداً حتى يكون قوامها كالعجينة  ومن ثم يتم فردها على الوجه مع الحرص على فركها بحركات دائرية.
  •  ثالثاً، يحب أن يتم استخدام الشوفان وهو مطحون جيداً حتى يكون استخدامه سهلاً دون تعقيدات.

تجارب الشوفان للوجه مع غسول البشرة الطبيعي

فوائد الشوفان للبشرة

الشوفان له العديد من الفوائد العظيمة التي لا تعد ولا تحصى، فهو مضاد قوي للالتهابات كما أنه يحميها من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية العديدة، وفيما يلي نرصد لكم فوائد الشوفان فتابعونا :

  • الشوفان هو مضاد قوي للالتهابات ونجده يناسب كل أنواع البشرة وعلى رأسهم البشرة الحساسة فيهديها ويخفف من الأضرار التي تتعرض لها.
  • غسول طبيعي للوجه رائع للغاية، فيسهم في تنظيف البشرة وغلق المسام وتعقيمها بالإضافة لذلك يرطبها ويمنعها من التعرض للجفاف، وهو أكثر ما تحتاجه المرأة.
  • يعمل على التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم على البشرة فهو يعمل على تقشيرها ومن ثم تجديد الخلايا الميتة فيها.
  • علاج فعال لحبوب الشباب المؤرقة التي تزعج الكثير فصلاً عن علاجه لبعض المشاكل الأخرى كالأكزيما وغيرها.
  • يقي من خطر الإصابة بسرطان الجلد لأنه مبيض طبيعي للبشرة ومنعم لها، هذا وإن كانت بشرتك مجهده للغاية وتحتاج للبعد عن المواد الكيميائية التي تضعفها وتجعلها عرضة للإصابة بالأمراض فلا تترددي في استخدام الشوفان كغسول طبيعي للوجه.
  •  يحد من ظهور المسام الواسعة في البشرة لذا ينصح باستخدامه بشكل متكرر للحصول على أفضل النتائج.

تجارب الشوفان للوجه مع غسول البشرة الطبيعي

كيف يتم طحن الشوفان

طحن الشوفان أمر بسيط للغاية لا يحتاج منك بذل مجهود كبير، فقط كل ما عليك هو وضع مقدار كافي من الشوفان لفترة ما في المطحنة العادية ثم نقوم بطحنه جيداً حتى يكون ناعم للغاية، ولما استغرقت وقت أطول كلما كان أنعم من ذي قبل، وبهذا نكون قد وضحنا لكم كل شيء مع تجربتي باستخدام الشوفان كغسول طبيعي للوجه، فلا تترددي في تجربتها وستلاحظين نتائج مذهلة.

زر الذهاب إلى الأعلى