تجتذب مئات الآلاف من السائحين.. الخليج يتجه إلى سياحة الجزر

يتزايد الإقبال في دول الخليج على تحويل الجزر الطبيعية إلى معالم سياحية تجتذب مئات الآلاف من السائحين والزوار سنويا، بحسب تقرير لجريدة “الجزيرة”.

ونقلت الجريدة السعودية عن مسؤولين حكوميين ومستثمرين أن مدنًا خليجية تنفق مليارات الدولارات على إنشاء جزر صناعية سياحية أو تحويل جزر طبيعية إلى مقاصد سياحية ومنتجعات فندقية، لما رأوه في هذا من مستقبل استثماري كبير ما يسهم في إنعاش “سياحة الجزر”.

وتتصدر مدن الشارقة ودبي والدوحة وسلطنة عمان، المدن التي تطور الجزر، وتحولها إلى معالم سياحية تجذب السائحين من مختلف دول العالم، تنافس بها جزر هاواي والمالديف.

وصرح مروان السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” في الإمارات، بأن نجحت في إنهاء مشروعات كبرى لتحويل الجزر إلى مقاصد سياحية ووجهات ترفيهية فريدة من نوعها في المنطقة، بتفوق كبير، داعيًا المستثمرين الألمان والأوروبيين، للاستثمار في تلك المشروعات.
وأكد السركال، للصحفيين في برلين، أن الهيئة تطور حاليا جزيرة “صير بونعير” باستثمارات 500 مليون درهم (137 مليون دولار) لتصبح مقصدًا سياحيًا يستقطب مئات الآلاف من السائحين سنويا، موضحا أن الجزيرة تبعد 65 كيلومترا عن ساحل الإمارات، وتعد من أبرز المحميات الطبيعية في الخليج، وستضم مطارا، وميناء للسفن، ومتحفا ومجمعا ترفيهيا، إلى جانب فندق ومنتجع فاخر فئة خمس نجوم وشقق فندقية، وفيللات فاخرة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى