تجنبي استخدام الماكياج أثناء الحمل لهذه الأسباب

من الأكيد أنك ترغبين دائما في الظهور بشكل جذاب ومميز، ومن أجل ذلك، لابد أنك تحرصين على التزين كلما كنت مدعوةً إلى مناسبة ما أو حتى عند الخروج مع زوجك أو لمقابلة إحدى الصديقات. ومع أن هذه الخطوة قد تشعرك بالأريحية وتمنحك الكثير من الثقة في النفس، فإننا نحذرك منها خلال فترة الحمل؛ حيث أثبتت دراسة علمية كان قد أجراها مجموعة من الباحثين بجامعة إلينوي الأمريكية في وقت سابق، أن استخدام المرأة الحامل لمنتجات التجميل من شأنه أن يتسبب في إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية، كما أنه يعمل على التقليل من مستويات الذكاء لديه.

وبحسب ذات الدراسة، فإن تلك التشوهات هي بالأساس ناجمة عن الكميات الكبيرة للعناصر الكيميائية التي تحتويها العلب الحافظة لمستحضرات التجميل، والتي من شأنها أن تنتقل إلى الجنين وتلحق به الأذى. أما عن أبرز هذه العناصر، فنجد خاصةً الرصاص، والزئبق، إلى جانب أيضا بعض الأصناف من الموبيدات العضوية الفوسفاتية.

ومن ناحية أخرى أكدت الدراسة على أن المرأة تعرض نفسها ومولودها المستقبلي للعديد من المخاطر يوميا بمجرد استخدامها لأي مستحضر تجميل من تلك العبوات، فعناصرها الكيميائية تؤثر بشكل كبير على الجينات المسؤولة عن تطوير الجهاز العصبي للجنين؛ مما من شأنه أن يضر بصحة هذا الأخير ويضعف من مستوى ذكائه.

زر الذهاب إلى الأعلى