تجنبي الإحتفاظ بهذه الأطعمة في البلاستيك

البلاستيك هو جزء من أدوات المطبخ التي يمكننا استخدامها لتخزين مجموعة متنوعة من الأطعمة النيئة والمطبوخة. موجود في كل بيت وعادة مايكون أرخص بكثير من تلك المصنوعة من الألومنيوم أو غيرها من المواد. المشكلة تكمن في أنه لايجب الإحتفاظ ببعض الأطعمة في هذه الأواني لأنها تتلوث بالبكتيريا وتصبح خطرة على الصحة. كيف ذلك؟

البيض الطازج:

البيض ومشتقاته، مثل المايونيز أو العجة، لا ينبغي أن تكون مخزنة في مثل هذه الأواني لأنها قد تكون ملوثة بالبكتيريا مثل السالمونيلا أو القولونية. ولسوء الحظ، تنتشر هذه الميكروبات بسهولة من خلال هذه الأطعمة وفي حال اتصالها مع البلاستيك، فإنها تتكاثر بشكل غير معقول.  والطريقة الوحيدة للحفاظ على هذا الطعام بأمان هو وضعها في إناء يحتوي على الثلج.

اللحوم المصنعة:

A saleswoman rearranges a display of German salami, among other meat products, at a meat shop in Berlin on January 13, 2009. German butchers now claim that salami was invented not in Italy, as is widely assumed, but in Germany. While the word "salami" originally comes from "salare", the Italian word for "to salt", the art of making salami was born not in Bologna, Italy, but Mecklenburg in north-eastern Germany, according to new research, published in a German newspaper on January 13. AFP PHOTO JOHN MACDOUGALL

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها العديد من السيدات هو الإحتفاظ باللحوم المصنعة في حاويات من البلاستيك لأنها تفقد العديد من التركيبات الغذائية المتواجدة فيها إضافة إلى أن مذاقها وملمسها سيتغير ويتحلل.

الصلصات والحساء:

Soupe

يتم تجهيز الصلصات والشوربة على درجة حرارية مرتفعة لذلك تتغير المكونات والتركيبة الغذائية إذا قمت بتخزينها في حاويات بلاستيك، ويمكنك القيام بذلك في حالة واحدة بعد أن تبرد تمامًا.

الحليب ومشتقاته:

يفضل تخزين الحليب في حاويات من الأليمينيوم حتى لا تتغير تركيبتها وتصبح خطر على صحتك، كما أن الإحتفاظ به في حاويات من البلاستيك قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية على مستوى المعدة والقولون لأنها تتحلل بسرعة وتكثر فيها البكتيريا المضرة.

زر الذهاب إلى الأعلى