تضن الكثيرات من النساء بأن الرجيم وحده يكفيهن للحصول على قامة رشيقة و جسم ممشوق، إلا ان ذلك للأسف غير كاف بالمرة، إذ عليهن ممارسة الرياضة بانتظام، مع ضرورة أن يكن واعيات بالأخطاء السبعة التي يحذر منها خبراء الصحة و التي تتجلى فيما يلي :

الإفراط في ممارسة الرياضة
يمكن لممارسة التمارين الرياضية العنيفة أن تسبب في إرهاق الجسم ، و لذلك ينصح الخبراء بضرورة منح الجسم فترة استراحة يومين من الأسبوع على الأقل حتى يرتاح الجسم و يتعافى من جديد، و في حالة ما تمت ممارسة الرياضة بشكل عنيف أحد الأيام، يجب في اليوم التالي أن تكون خفيفة و سريعة.

ضرورة الإحماء
تعتبر التمارين الرياضية البسيطة التسخينية ضرورية قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية ، و يعتبر المشي في “آلة المشي”، لمدة 5 دقائق وافيا بالغرض.

احترسي من رفع الأثقال
ليس القيام برفع الأثقال هو الذي يبني عضلاتك بشكل سريع، بل رفع الأثقال الخفيفة هو الذي يفي بهذا الغرض، إذ تتمكنين من رفع الكثير من الأوزان الصغيرة، و بالتالي تحققين نتائج أفضل.

لا تستعجلي النتائج
إذا كنت عزيزتي ستقومين بتمارين رياضية لها علاقة بالرجيم الذي تسيرين عليه، فعليك البدء بتمارين خفيفة و فعالة في نفس الوقت، كالمشي أو السباحة مثلا.

الحركات الخاطئة
من الممكن أن تقومي ببعض الحركات الخاطئة أثناء ممارستك للرياضة ، كأن تتخذي أوضاعا غير صحيحة لأجسامنا وبذلك تلحقين الضرر بنفسك بدلا من الفائدة. لذا على المرأة دائما أن تراعي وضع الجسم مع الوقوف باعتدال و ضم الكتفين و عدم التعجل في القيام بالحركات.

الإكثار من شرب الماء
من الواجب عليك أن تحرصي على تعويض جسمك بالسوائل التي يفقدها جسمك أثناء بدل المجهود و القيام بالتمارين الرياضية، والتعرق، لذا من الضروري شري كوب من الماء قبل ممارسة الرياضة ، مع شرب الماء على دفعات والإكثار من شرب الماء بعد الانتهاء من القيام بالتمارين الرياضية.

تناول القليل من الطعام
يعتبر إتباع الرجيم القاسي من الأوهام التي تشغل بال الكثير من النساء، مما يصيبهم بالهزال و فقر الدم إن استمروا على هذا المنوال، لذا لا يجب إتباع النظام الغذائي القاسي إنما يجب فقط التقليل من كمية الوجبات، مع مراعاة حدود السعرات الحرارية التي يجب تناولها خلال اليوم.

شاركها.