من الضروري الاهتمام بغسل الوجه، فعملية غسيل البشرة تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت، الأتربة، الجراثيم وبقايا الماكياج، كما تساعد على تنظيف مسام البشرة ومنعها من الانسداد. بالإضافة إلى أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية، مما يعمل على سرعة امتصاص العناصر الغذائية داخل خلايا البشرة. وعلى الرغم من أهمية غسل الوجه إلا ان هناك العديد من العادات الخاطئة التي اعتدنا ممارستها دون أن نعلم مدى خطورتها، ومنها:

– الإفراط في غسل الوجه: غسل الوجه بشكل منتظم أمر ضروري جدا لحماية البشرة والمحافظة على جمالها. إلا أن المبالغة في غسله أكثر من مرة يوميا سيفقد البشرة الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، والتي تساهم في منحها الرطوبة والنضارة.

– استعمال الماء الساخن: إن استخدام الماء الساخن لغسل بشرة الوجه قد يعمل على تفتيح مسامها، إلا أنه وفي الوقت نفسه سيؤدي إلى جفافها بشكل كبير وتشققها. لذلك ينصح باستخدام المياه الفاترة أثناء الغسل.

– فرك البشرة بعنف: قد تلجأ معظم النساء إلى فرك الوجه بقوة عند تجفيفه، هذا الأمر هو الذي يؤدي إلى ترهل الجلد وسرعة ظهور التجاعيد. لذا عليكِ أن تحرصي عزيزتي على تجفيف وجهك بعد غسله بطريقة لطيفة والاكتفاء بالتربيت بهدوء على البشرة بمنشفة ناعمة ونظيفة.

– استخدام المنظفات الضارة: قد يؤدي استخدام منظف يحتوي على المركبات الضارة إلى حدوث ضرر بالغ للبشرة، لذلك يجب الحرص على اختيار منظف مناسب لنوع البشرة .

– ترك آثار المنظفات على الوجه: عدم شطف البشرة جيدا بالماء بعد تنظيفها بالصابون أو الغسول الخاص أمر ضار جدا لها، حيث يؤدي ذلك إلى سد المسام بشكل تام فتصبح البشرة متشققة وجافة، كما أن وجود بقايا المنظفات على الوجه يؤدي إلى تجمع الأتربة والأوساخ على البشرة فتظهر الحبوب السوداء والبثور الصغيرة.

شاركها.